السبت، 05 أكتوبر 2024

05:18 م

والد الراهب يسطس: ابني ميت من زمان ولا عزاء قبل وصول جثمانه لمصر

الراهب يسطس أفا ماركوس

الراهب يسطس أفا ماركوس

داليا أشرف

A A

طالب الأب مفيد توفيق، والد الراهب يسطس أفا ماركوس، الذي استشهد مع الراهب القمص تكلا الصموئيلي، والراهب مينا أفا ماركوس داخل دير تابع للكنيسة الأرثوذكسية القبطية بجنوب أفريقيا، بوصول جثمان نجله إلى مصر ودفنه في مسقط رأسه.

والد الراهب يسطس أفا ماركوس

وأضاف توفيق خلال تصريحات خاصة لـ "تليجراف مصر"، أنه لا يدرك حتى الآن مكان دفن نجله، حيث تلقى الخبر أمس الثلاثاء من شخص بجنوب أفريقيا، لكن لم يتواصل معه أحد حتى الآن بشكل مباشر.

مقتل 3 رهبان مصريين

وأوضح الأب مفيد، أن ابنه الراهب يسطس أفا ماركوس، اسمه الحقيقي قبل الرهبنة علاء مفيد، وآخر مرة تحدث فيها معه كان يوم الأحد الماضي، مشيرًا إلى أنه توفي قبل أن يحصل على الإقامة المجددة في جنوب أفريقيا، لذلك كان من الصعب عليه أن يعود إلى مصر لزيارة أسرته في الآونة الأخيرة.

الراهب يسطس افا ماركوس

وتابع “كنت أقوله انزل نشوفك.. كان ينزل كل فترة يقعد معانا أسبوع” مشيرًا إلى أن الأسرة لم تتدخل أبدًا في قراره في أن يصبح راهبًا ويمكث في الدير.

واستكمل والد الراهب يسطس أفا ماركوس حديثه قائلًا "هو مات عن العالم من الأساس من زمان أوي.. من ساعة ما قرر أنه يترهبن ميفرقلوش لا موت ولا حياة ولا أي هجوم مسلح.. ابني ساب الدنيا واللي عليها.. ومكانش همه الرجوع للدنيا نهائي".

وأشار توفيق إلى أن أسرة الراهب حاليًا في انتظار استقبال جثمانه لدفنه في مصر، وحتى الآن لم تقم الأسرة عزاءً له.

حادث جنوب أفريقيا

وتباشر جهات التحقيق في جنوب أفريقيا، التحقيقات في واقعة مقتل 3 قساوسة رهبان، داخل دير القديس مارمرقس والأنبا صموئيل المعترف في جوهانسبرج.

الرهبان المصريين الثلاثة

واستشهد كل من وكيل إيبارشية جنوب أفريقيا الراهب القمص تكلا الصموئيلي، والراهب يسطس أفا ماركوس، والراهب مينا أفا ماركوس، في دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف بجوهانسبرج في جنوب أفريقيا، وصفت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الحادث بـ“العمل الإجرامي”.

search