السبت، 05 أكتوبر 2024

02:08 م

جريمة الـ800 جنيه التي حيرت الشرطة.. كيف سقط القاتل بعد 30 يوما؟

الشارع الذي شهد الجريمة

الشارع الذي شهد الجريمة

محمد رمضان

A A

في منتصف شهر يوليو 2022، وبينما الشمس تصعد تدريجيا لتأخذ مكانها في الأفق، كانت السيدة العجوز "فاطمة إ."، التي تبلغ من العمر 92 عاما، تستّهل يومها بالأعمال المنزلية المعتادة عندما لاحظت وعلى غير العادة، دخول حفيدها "أحمد ح." 34 سنة، عامل فراشة، من باب المنزل، ليعرض عليها قضاء حاجاتها وشراء احتياجاتها من السوق القريب، بمنطقة كفر العلو التابعة الدائرة قسم شرطة حلوان.

شيء من الطمأنينة تسلل إلى العجوز، فقررت الجلوس بجوار حفيدها، ولم تدر أنه يستعد لتنفيذ خطة أعدها ليسرقها، مستغلًا عيشها بمفردها، وكبر سنها.

بعد دقائق، كان الشاب يقف فجأة، ويحيط رأس جدته ووجهها بجلابيته الواسعة، واستمر يخنقها حتى همدت جثتها تماما، وتأكد من وفاتها، فتش في المكان فلم يجد غير 800 جنيه، خبأها في جيبه، وفر هاربا عبر سطح العقار.

الجارة تكتشف

على غير العادة، لم تظهر العجوز ذلك الصباح، لم تجلس على أريكتها كما اعتادت، لتنادي عليها واحدة من جاراتها، دون جدوى، لتتقدم السيدة نحو الباب، وتطرقه طويلا، ثم تفتحه، وحينها فوجئت بالسيدة مسجاة على ظهرها، وكأنها أصيبت بأزمة قلبية في صراع مع المرض، ليتم نقلها إلي مستشفى النصر بحلوان.

وكإجراء روتيني، أبلغ المستشفى الشرطة بوصول السيدة المتوفاة، ملامح الوجه المائل للزرقة، بعثت الشك في نفوس الضابط، ليقرر إبلاغ قادته بشكوكه إزاء الوفاة، ومن ثم تقرر النيابة عرض الجثة على طبيب شرعي، ليؤكد أن العجوز لم تمت بشكل طبيعي، بل “مقتولة”.

التحقيق بالجريمة

سيارة الشرطة بدأت تجوب الشارع محل العثور على جثمان السيدة، وانتقل فريق معاينة من النيابة وحضر خبراء الأدلة الجنائية لرفع الآثار البيولوجية من مسرح الجريمة في حضور فريق النيابة العامة من "بصمات" لفحصها لتحديد هوية المتهم، وسؤال الجيران عن حياتها وأقاربها.

30 يومًا من الغموض

ظل التحقيق في تلك القضية التي حملت رقم 6981/ 2022 إداري حلوان جاريًا، لحل لغز تلك الجريمة المعقدة، بسبب عدم وجود كاميرات مراقبة بالمكان، واستغرقت عملية البحث عن الجاني مدة 30 يومًا، حتى تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على الحفيد، وبمواجهته بما توافر من معلومات وما توصلت إليه التحريات اعترف بارتكاب الواقعة بقصد السرقة.

خضع المتهم لجلسة تحقيق، وقررت جهات التحقيقات حبس المتهم، حتى جرى إحالته إلى محكمة جنايات القاهرة، التي قضت بمعاقبته بالإعدام شنقًا لاتهامه بقتل السيدة عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search