الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:55 ص

انسياب في حركة المرور مع بعض التكدسات في شوارع القاهرة والجيزة

حركة المرور

حركة المرور

عمرو عبدالله

A A

شهدت الحركة المروية اليوم الخميس 14 مارس 2024، من شهر رمضان المبارك انتظاما في حركة المرور بشوارع وميادين ومحاور القاهرة والجيزة، مع انتشار الأجهزة الأمنية.

وشهد كوبري أكتوبر ونفق الأزهر وشوارع فيصل وميدان رمسيس والتحرير، انسياب في حركة المرور، وأيضًا أعلى مناطق كورنيش النيل.

كما ظهرت حالة من التكدس المروري النسبي في ميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، وخاصة أمام دار القضاء العالي، كما ظهر سير مروري أعلى مناطق كورنيش النيل، بدءًا من المعادي، وصولًا إلى مناطق وسط القاهرة، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

ازدحام دائري الخصوص

كما شهد الطريق الدائري سيولة مرورية، بداية من مؤسسة الزكاة وحتى أكاديمية الشرطة مرورا بالتجمع الخامس، كما ظهرت ازدحام شديد  أمام نزلة المرج ونزلة الخصوص.

شوارع فيصل والدقي

كما شهدت بعض محطات شارع فيصل خاصة في الاتجاه نحو الجيزة والدقي كثافات مرورية بسيطة، وارتفعت الكثافات عند محطة مترو جامعة القاهرة، وظهر انتظام بشارع التحرير وصولا لكوبري الدقي.

كما، قررت الإدارة العامة لمرور القاهرة الغلق الكلي لمحور كورنيش النيل للقادم من الملك الصالح باتجاه مناطق المعادي، اليوم الخميس.

الخدمات المرورية

وعينت الإدارة الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة الكثافات المرورية المتوقعة بالتزامن مع استكمال تنفيذ الأعمال الخاصة بمشروع امتداد محور الحضارة حتى كورنيش النيل، ومنها تنفيذ كوبري مشاة “إبراهيم الرفاعي”.

وقررت الإدارة الغلق الكلي لمحور الكورنيش، اعتبارًا من الساعة 3 صباحًا حتى الساعة 6 صباحًا، مع تحويل حركة المرور للدوران والعودة فيمينًا مطلع كوبري العاشر فمطلع كوبري الحضارة باتجاه الطريق الدائري.

وقامت الإدارة العامة لمرور القاهرة بالتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين

search