الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:22 م

OpenAI تستعد لإطلاق نموذج Sora لإنشاء الفيديو من النص

نموذج Sora

نموذج Sora

مصطفى العيسوي

A A

تستعد شركة OpenAI، الشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، لإطلاق نموذجها الجديد "Sora" الذي يُتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة من خلال إدخال نصوص فقط.

وقالت مديرة التكنولوجيا في شركة OpenAI، ميرا موراتي، خلال حوار لها بصحيفة "وول ستريت جورنال"، إن من المقرر إطلاق نموذج Sora لجميع المستخدمين في وقت لاحق من عام 2024، بعد فترة اختبار وتطوير شاملة.

تُتيح OpenAI حاليًا تجربة نموذج Sora لمجموعة مختارة من المستخدمين عبر نظام الدعوات، ويهدف هذا الإجراء إلى ضمان سلامة وأمان Sora وتحسين أدائه قبل إتاحته على نطاق واسع.

وأضاف موراتي، أن النموذج الجديد من الذكاء الاصطناعي تم تدريبه على محتوى من منصة Shutterstock حصلت شركة OpenAI على ترخيصه، ومع ذلك، رفضت الكشف عن أي مصادر أخرى للبيانات، حيث أنها اكتفت بالإشارة إلى أنها تأتي من “بيانات متاحة للعامة أو مرخصة".

مميزات نموذج Sora

1- إنشاء مقاطع فيديو واقعية: يستخدم Sora تقنيات DALL·E وGPT لإنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة تتوافق مع وصف المستخدم.

2- سهولة الاستخدام: ما عليك سوى كتابة وصف لما تريده، وسيقوم Sora بتحويله إلى فيديو.

وأشارت مديرة التكنولوجيا في شركة OpenAI، إلى إن الشركة ترغب في تسعير Sora على نحو مشابه لنموذج توليد الصور التابع لها DALL-E 3، مع أن Sora يكلف الشركة على نحو أكبر. 

من المتوقع أن تضيف شركة مايكروسوفت، وهي الشريك الأكبر لشركة OpenAI، نموذج Sora في منتجاتها عبر مساعدها الذكي Copilot، كما فعلت سابقًا مع نماذج GPT و DALL-E.

search