السبت، 05 أكتوبر 2024

02:16 م

حسام حسن يقدم نفسه للاعبي المنتخب.. ماذا قال عن الغائبين؟

حسام حسن مع جهازه المعاون

حسام حسن مع جهازه المعاون

A A

كشف مصدر داخل الجهاز الفني للمنتخب كواليس أول تجمع للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم تحت قيادة حسام حسن استعدادا للدورة الودية التي تستضيفها القاهرة بدلا من الإمارات في الفترة من 18- 26 مارس الحالي.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ" تليجراف مصر" إن العميد عقد جلسة مع اللاعبين قبل المران لشرح خطته الفنية للمرحلة المقبلة، مؤكدا أن اللاعبين الذين تم اختيارهم في القائمة النهائية للمعسكر الحالي تم اختيارهم من خلال الرؤية الفنية وقناعاته ومعه الجهاز الفني، موضحا أنه يعتقد أن الاختيارات تحظى برضا الشارع المصري الذي لا يختلف على أي لاعب في القائمة، وهو أمر يحمّلهم مسؤولية كبيرة. 

وأضاف المصدر أن العميد تحدث مع لاعبيه بأنه سيتم التركيز على حالة الانضباط في المنتخب المرحلة المقبلة، خصوصا أن اللاعبين المحترفين سينضمون في وقت متأخر، وبالتالي سيكون الوقت ضيقا للتعرف على فكر الجهاز الفني.

تدريبات قوية للمنتخب  استعدادا لدورة الإمارت الودية

 غيابات بالجملة

ويفتقد المنتخب عددا كبيرا من اللاعبين الأساسيين قبل المشاركة في الدورة الدولية، على رأسهم محمد الشناوي ومحمد صلاح، وأحمد فتوح، ومحمود عبدالمنعم “كهربا “، وأحمد السيد ”زيزو”، ومحمد صبحي، وعمر كمال عبدالواحد، وأحمد حسن “كوكا ”، وياسر إبراهيم، ومحمد النني، لأسباب مختلفة، ولذلك لجأ حسام حسن  للوجوه الجديدة لحل أزمة الغيابات والإصابات، وضم 3 لاعبين لأول مرة، بجانب عودة بعض اللاعبين بعد غياب مثل رامي ربيعة ومحمد شريف وغيرهما.
 

وجاءت قائمة منتخب مصر كما يلي:

حراسة المرمى: محمد عواد  و محمد أبو جبل و المهدي سليمان و مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني  و أكرم توفيق  و محمد حمدي  ومحمد شكري  و أحمد حجازي و محمد عبدالمنعم و رامي ربيعة و أحمد رمضان.

خط الوسط: حمدي فتحي و مروان عطية و إمام عاشور و محمد مجدي أفشة  وأحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: محمود تريزيجيه و مصطفى فتحي و حسين الشحات وعمر مرموش و مصطفى محمد وأحمد عاطف و محمد شريف و محمد الشامي.

يذكر أن حسام حسن يعمل في مجال التدريب  منذ 16 عاما قبل أن يصل إلى قيادة الفراعنة، بعد تجارب عديدة بدأت مع المصري البورسعيدي ثم المصرية للاتصالات ثم الزمالك في الفترة بين 2009 إلى 2011.

وقاد حسام حسن الإسماعيلي لفترة قصيرة قبل تولي تدريب منتخب الأردن ثم قيادة الزمالك مرة أخرى عام 2014، وبعدها قاد الاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي وسموحة وبيراميدز، ثم مودرن فيوتشر قبل أيام قليلة من إعلان تعيينه مديرا فنيا للفراعنة.

ويواجه حسام حسن مهمة انتحارية مع منتخب مصر الذي تغيب عنه بطولة كأس الأمم الأفريقية منذ عام 2010 بجانب الغياب عن مونديال 2022 في قطر.

ويحلم حسام حسن بإعادة أمجاد منتخب مصر مرة أخرى، متسلحا بروحه القتالية وشعبيته الجماهيرية كلاعب أسطوري للفراعنة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search