الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:48 ص

مشوار تغيير العملة بالعامرية يتطور إلى "نصباية" باسم الشرطة

أموال

أموال

عمرو عبد الله

A A

ضبطت أجهزة وزارة الداخلية عصابة مكونة من 4 أشخاص لاتهامهما بانتحال صفة رجال شرطة والاستيلاء على 2.8 مليون جنيه من محاسب بإحدى الشركات في الإسكندرية.

القصة كاملة كشفتها الشرطة عندما تبلغ لقسم شرطة محرم بك بمديرية أمن الإسكندرية من محاسب بإحدى الشركات مقيم بدائرة قسم شرطة أول العامرية باتفاقه من خلال عاطلين مقيمين بدائرة القسم مع أحد الأشخاص مقيم بدائرة القسم لاستبدال مبلغ 2,8 مليون جنيه بعملات أجنبية.

ولدى وصول المُبلغ والعاطلين لمحل إقامة القائم بتغيير العملة فوجئوا بسيارة ميكروباص يستقلها مجموعة من الأشخاص ادّعوا أنهم رجال شرطة وقاموا باصطحابه داخل سيارته الملاكي، كذا اصطحاب الشخص القائم بعملية استبدال العملة وبحوزته المبلغ المالي المُشار إليه داخل السيارة الميكروباص ولاذوا بالهرب، إلا أن المرافقين للمبلغ استغاثوا بالأهالي الذين تمكنوا من ضبط اثنين من المتهمين ولاذ الباقي بالهرب.

ضباط مزيفين


بإجراء التحريات بمشاركة قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، تم تحديد جميع المتهمين، ونجح رجال المباحث برئاسة اللواء خالد البروي مدير أمن الإسكندرية في ضبط مرتكبي الواقعة 4 أشخاص من بينهم مالك المنزل محل البلاغ، وبحوزتهم المبلغ المالي المستولى عليه و السيارة الميكروباص المُستخدمة في الواقعة.

الاعتراف سيد الأدلة

 وبمواجهتهم أقر مالك المنزل بأنه استعان بباقي المتهمين على ارتكاب الواقعة بقصد النصب والاحتيال على المجنى عليهم.

وفي واقعة أخرى، ضبطت الأجهزة الأمنية، بوزارة الداخلية شخصًا انتحل صفة مسؤول بإحدى الجهات الحكومية، وأصدر كارنيهات مزورة لاستخدامها في النصب على المواطنين.

وكشفت تحريات المباحث، أن المتهم عاطل له معلومات جنائية ومقيم بمحافظة الجيزة، وتبيّن قيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين عبر إنشاء صفحة وهمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

كارنيهات مزورة

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه وعُثر بحوزته على كارنيهات مزورة باسم وصورة المتهم بالصفات المنتّحلة ومنسوب صدورها لعدة جهات ومنظمات ومستندات منسوبة لمنظمات وهمية بالصفات المنتحلة.

ضبط المتهم

وأشارت التحريات إلى أنه عند ضبط المتهم عُثر بحوزته على طبنجة صوت وعدد من طلقات الصوت و"جراب" طبنجة وطلبات تعيين ببعض الوظائف الحكومية ومبلغ مالي و5 هواتف محمولة بفحصها فنيًا تبيّن احتواؤها على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي وقيامه بإصدار تلك الكارنيهات من خلال استخدام برامج تعديل الصور.


 

search