الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:34 ص

بعد حكم الإعدام على ابن أخيها قاتل ابنها.. الأم: نار قلبي بردت

والدة الضحية

والدة الضحية

ياسمين عزت

A A

تهاني، تبريكات وتكبيرات كأنه يوم عيد، وزغاريد ضجت بها قاعة جنايات محكمة الزقازيق بعد صدور حكم إحالة إلى فضيلة المفتي.

تتوسط سيدة خمسينية القاعة بنظرة امتنان للقاضي الذي نطق الحكم، ودموعها تنهمر فرحة، مؤكدة على أنه إنصاف لنجلها في قبره، والذي أنهى حياته نجل خاله قبل 7 أشهر مضت، بإشعال النيران في جسده في قلب الشارع محل إقامتهم.

تعود أحداث القضية رقم القضيه 4299 لسنه 2023 جنايات مركز الزقازيق، حينما أقدم محمد السيد محمد قاسم على سكب مادة مساعدة على الاشتعال على المجني عليه قاسم سامي محمد فرغلي، ثم استخدم قدّاحة وأشعل النيران في الثاني قاصدا إشعال حريق في جسده، وتسبّب الحريق في إصابات بالغة في المجني عليه أدت لوفاته بعدما عجز الأطباء عن إغاثته.


 

وأحالت محكمة جنايات الزقازيق المتهم محبوسا في القضية، وبعد الجلسات التي تم تداولها في قاعة المحكمة، تم صدور الحكم عليه بإحالة أوراقه إلى مفتي الجمهورية، فيما أحالت القضية إلى محكمة جنايات الزقازيق بدائرة استئناف المنصورة لمحاكمة المتهم طبقا لمواد القانون واستمرار حبسه على ذمة القضية وإرفاق صحيفته الجنائية وندب المحامي للدفاع عنه.

وفي سياق متصل، قالت "أم قاسم" والدة المجني عليه أن نجل شقيقها كان يقيم في منزلها منذ نحو 6 أشهر مضت رفقة والده الذي تؤيهما الاثنين معا، لافتة إلى أن شقيقها كان يقيم معها منذ 7 سنوات كونه منفصلا عن زوجته وكان مريضا ويستعد لإجراء جراحة فرافقه ابنه "المتهم" بمنزلها طيلة 6أشهر على الرحب والسعة منها وأبنائها.

وتستكمل الأم حديثها أن نجل شقيقها افتعل مشكلة مع ابنها المجني عليه في مشاجرة لم تتوقع أن تنتهي بإنهاء حياته بعدها، معلقة: ابني متزوج وله طفلين وزوجة وعايش في مسكنه بعيد عن منزلي،وكان جاي البيت وبيخبط على باب الشقة بلهفة خاصة لم يجبه أحد بعد الطرق المستمر، فما كان من ابن اخي إلا أن خرج وتشاجر معه في الظهر من نفس اليوم، وبعد المشاجرة ترصد له في الليل وسكب عليه مادة ثم أشعل النيران فيه فقتله عمدا".

search