الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:10 ص

أرسنال يجدّد عقد مدافعه بن وايت

بن وايت

بن وايت

أحمد عصام

A A

جدّد نادى أرسنال الإنجليزي عقد بن وايت مدافع الجانرز الذي ينتهي في صيف 2026 لفترة طويلة الأمد من دون الكشف عن التفاصيل المادية.

وانضم بن وايت إلى أرسنال في صيف 2021 وأصبح أحد العناصر الرئيسية في تشكيل ميكيل أرتيتا.

وقال دافيد أورنستن الصحفي الشهير في صحيفة "ذا أثليتك" البريطانية، إن بن وايت وقّع على عقد مع أرسنال ينتهي في 2028 مع خيار التجديد لعام إضافي.

وتألق بن وايت صاحب صفقة الـ 50 مليون جنيه إسترليني، وخاض 121 مباراة مع أرسنال في جميع المسابقات، وسبق أن لعب معارًا لفرق نيوبورت كاونتي وبيتروبورو يونايتد وليدز يونايتد.

ولعب في هذا الموسم 39 مباراة حتى الآن، وساهم في تصدُّر أرسنال ترتيب الدوري الإنجليزي والوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

يُشار إلى أن تقارير صحفية أكدت استهداف مسؤولي الأرسنال، التعاقد مع المغربي إبراهيم دياز لاعب وسط ريال مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، فإن إدارة أرسنال وضعت إبراهيم دياز نجم الريال، لدعم خط وسط المدفعجية في الموسم المقبل، ورصد الجانرز مبلغ 65 مليون يورو لحسم الصفقة.

ويرتبط المغربي إبراهيم دياز صاحب الـ 24 عامًا، بعقد مع ريال مدريد ينتهي في يونيو 2027، وقد يرفض الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للملكي، فكرة الاستغناء عن لاعب ميلان السابق، للحاجة إلى جهوده في وسط الملعب الهجومي مستقبًلا خاصة في ظل كبر سن الثنائي توني كروس ولوكا مودريتش واقتراب رحيلهم عن سانتياجو برنابيو.

يمثل إبراهيم دياز قطعة أساسية في تشكيل الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، بفضل ما يملكه من إمكانيات فنية وسرعات عالية داخل أرضية الملعب.

وخاض دياز 32 مباراة مع ريال مدريد الموسم الحالي 2023-2024، وأحرز 8 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة، وحصد كأس السوبر الإسباني موسم 2023-2024.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد وافق على تغيير الجنسية الرياضية لنجم ريال مدريد، إبراهيم دياز، من الإسبانية إلى المغربية، ليلعب خلال الفترة المقبلة، بقميص منتخب أسود الأطلسي، ويتصدر قائمة المغرب في التوقف الدولي القادم وخوض مباراتي أنجولا وموريتانيا الوديتين.

 أرسنال يهزم بورتو 4/2

فاز فريق أرسنال على ضيفه بورتو، بركلات الترجيح 4-2، بعد التعادل 1-1، في مجموع المباراتين في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب الإمارات.

وكان أرسنال قد تعرض للهزيمة في مباراة الذهاب في البرتغال على ملعب بورتو "الدراجاو"، بهدف دون رد، قبل أن يفوز بهدف على ملعب الإمارات.

وتقدم أرسنال في الدقيقة 41 عن طريق لياندرو تروسارد، بعد تمريرة رائعة من أوديجارد إلى تروسارد يسار منطقة الجزاء ليسدد كرة رائعة داخل الشباك.

search