الخميس، 08 أغسطس 2024

12:18 ص

يفرش الأرض وردا لحبيبته.. طائر"التعريشة" مهندس ديكور الطبيعة (فيديو)

طائر التعريشة

طائر التعريشة

منى الصاوي

A A

تحول طائرٌ عاديٌ إلى بطلٍ رومانسيٍ، يبذل قصارى جهده لجعل عشه ملاذًا من الجمال والراحة لزوجته وشريكة حياته.

طاشر التعريشة

قصر من الأحلام

على مدار شهور، ينغمس "طائر التعريشة" في مهمة تحويل عشه إلى قصر من الأحلام لزوجته، إذ يبدأ بتنظيف العش، ويزيل كل شوائب الحياة البرية التي قد تعكر جمال المكان، ويواصل العمل بكل جدية ليجعل كل زاوية في عشهما تتألق بالنظافة والجمال، بحسب تقرير نشره “national geographic”.

لمسة طبيعية ودافئة

يجمع "طائر التعريشة" زهوراً من أجمل الأنواع، ويزرعها بعناية حول العش، مما يمنحه رائحة عطرة تملأ الهواء بالسحر والجاذبية.

ويبني الطائر الرومانسي أثاثًا من فروع الأشجار والأعشاب ليضفي لمسة طبيعية ودافئة على محيط العش.

عش طائر التعريشة

الحب والرومانسية

يعلم "طائر التعريشة"، أن الحب لا يقتصر على الكلمات والأفعال الصغيرة، بل يتجلى في الاهتمام والتفاني في جعل الطرف الآخر سعيدًا.

ويعتبر هذا الطائر مثالًا مشرقًا للرومانسية في علاقته مع زوجته، محققًا بذلك لقب "الطائر الأكثر رومانسية" بين جميع الطيور.

عش طائر التعريشة

ممر شرفي مزخرف

ويعد "التعريشة" نوع من أنواع طيور الـ Bower، إذ يبني ممرا شرفيا مزخرفا، يكون هدفه هو جذب انتباه أنثى من نفس النوع وإقناعها بقبوله كشريك للتزاوج. 

عش طائر التعريشة

ألوان زاهية

يتميز هذا الممر الشرفي بالتنوع والألوان الزاهية، وقد يتم تزيينه بأشياء مختلفة مثل الورود، وأوراق الشجر، والريش، أو حتى الأشياء اللامعة مثل القطع الصغيرة من الزجاج أو البلاستيك.

عش طائر التعريشة

جذب الانتباه

تعتبر هذه العادة وسيلة فعّالة للطيور الذكور، بغية جذب الانتباه والتميز عن منافسيها الآخرين، إذ يعكس هذا الجهد والإبداع الذي يبذله ذكور طيور الـ Bower إرادتهم القوية للتزاوج والانتشار الجيني، الأمر الذي يلاقي  اهتمامًا كبيرًا من علماء السلوك الحيواني وعلماء الطيور.

search