الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:50 ص

أسرة الطفل معاوية بعد الحكم بإعدام قاتليه بالبحيرة: العزاء بعد التنفيذ

أسرة الطفلفتحي معاويه بالبحيرة

أسرة الطفلفتحي معاويه بالبحيرة

A A

حالة من الفرحة ظهرت علي وجوه أسرة الطفل "فتحي معاوية" عقب نطق هيئة محكمة جنايات دمنهور بمحافظة البحيرة، بإعدام قاتليه، موجهين الشكر للقضاء المصري العادل والناجز.

وأطلقت والدة الطفل معاوية الزغاريد أمام المحكمة، قائلة: “نام وارتاح يا بني في قبرك، حقك رجع ومش هناخد عزاءك غير لما يتنفذ الحكم ونارنا تبرد”، مضيفة “يا ريتهم كانوا أخدوا التوكتوك وسابوه عايش معايا”.

لمشاهدة فيديو النطق بالحكم اضغط هنا

وأضاف شقيق الطفل معاوية، أن “يوم الواقعة كان المتهمون موجودين وسطهم يمثلون أنهم يبحثون عنه معهم، وأن شقيقه كان في طريقه لشراء دواء لوالدته وعندما تأخر اتصلت عليه للاطمئنان فأخبرها أنه سيعود على الفور إلى المنزل عقب توصيل بعض الأشخاص، وعقب ذلك أغلق هاتفه، لنجده بعد خمس أيام في ترعة ناصر جثة هامدة”.

كانت هيئة محكمة جنايات دمنهور، الدائرة السادسة، أسدلت الستار علي القضية المقيدة برقم 914 لسنة 2023 جنايات كلي وسط دمنهور، بالإعدام شنقا على المتهمان بقتل الطفل "فتحي معاوية فتحي عبد الرحمن عطا" وسرقة "توك توك" وإلقاء جثته في ترعة ناصر بمحافظة البحيرة.

كما قررت هيئة المحكمة برئاسة المستشار بهجات عبد اللطيف داود، رئيس المحكمة، وعضوية المستشاريين أحمد محمد عطية، أحمد محمد الجندى، محمد حسين محمد، وسكرتارية محمد أبو الخير، الحكم بالسجن على المتهم الثالث لمدة سنة مع الشغل.

كانت هيئة المحكمة قررت في جلستها الماضية بتاريخ 11 فبراير 2023 إحالة أوراق المتهمين "محمود فوزي كامل هيبة، وكريم أيمن عبدالله حواش" إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في توقيع عقوبة الإعدام عليهما.

وحددت هيئة المحكمة جلسة اليوم الخميس الموافق 14 مارس 2024 للنطق بالحكم عليهما وعلي المتهم الثالث في القضية المدعو "محمد محمد أحمد" وجميعهم مقيمين بمركز أبو المطامير، والمتهمين بقتل فتحي معاوية، وسرقة دراجته البخارية "توك توك".

كانت نيابات وسط دمنهور الكلية، بإشراف المستشار محمد حلمي، المحامي العام الأول لنيابات وسط دمنهور، أحالت أوراق القضية المقيدة برقم 914 لسنة 2023 جنايات كلي وسط دمنهور إلي محكمة الجنايات.

تم توجيه الاتهام إلى كل من، "محمود فوزي كامل هيبة وكريم أيمن عبدالله حواش ومحمد محمد أحمد"، بقتل وسرقة الطفل "معاوية"، ووجهت إلي المتهمان الأول والثاني تهمة قتل الطفل مع سبق الإصرار والترصد، وقيامهما بالإتفاق معه علي توصيلهم لإحدي القري، وعندنا فطنوا بخلو المكان من المارة، أمسك المتهم الأول برقبة المجني عليه ضاغطا عليها بإحدي يديه، ثم حمله المتهمان سويا وألقيا بجثته في مياه ترعة ناصر، لإتمام جريمتهما، وعندما تنبها إلي أنه مازال علي قيد الحياة فقاما بإلقاء الحجارة نحوه حتى تيقنا من غرقه وقتله.

وقالت جهات التحقيق إن الجناية المذكورة اقترنت بجنحة أخري وهي سرقة توك توك، مملوك لوالد الطفل الذى كان يقوده، كما حازا حجارة تم استخدامها في ارتكاب الجريمة دون مبرر من ضرورة مهنية أو حرفية، ووجهت جهات التحقيق إلي المتهم الثالث تهمة إخفاء متحصلات السرقة مع عمله بذلك.

search