الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:36 ص

أبرزها ثمانية لشبونة.. الثأر عنوان ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

أحمد عصام

A A

حسم 8 فرق التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد ختام مباريات دور الـ16.

ومن المقرر أن تجرى قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، غدًا الجمعة، في تمام الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة، وسيتم بثها عبر قناة “بي إن سبورت” المفتوحة.

الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي أبطال أوروبا

  • ريال مدريد - أتليتكو مدريد - برشلونة   “إسبانيا”
  • مانشستر سيتي - أرسنال      “إنجلترا”
  • بايرن ميونخ - بوروسيا دورتموند  “ألمانيا”
  •  باريس سان جيرمان    “فرنسا”

الثأر عنوان ربع النهائي 

هناك العديد من الاحتمالات في قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي تجعل هناك مواجهات ثأرية بين العديد من كبار أوروبا، ويستعرض لكم “تليجراف مصر” بعض من المواجهات الثأرية المُحتملة للقرعة.

بايرن ميونخ وبرشلونة

الثأر الأكبر في قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما ينتظره برشلونة لمواجهة بايرن ميونخ الألماني، ولا ينسى أحد من جماهير كرة القدم المباراة الشهيرة بين الفريقان والتي انتهت بفوز البافاري بنتيجة 8/2 في لشبونة بربع النهائي.

مانشستر سيتي وريال مدريد 

قليلا ما يملك ريال مدريد، ثأرًا مع نادي أخر، حيث أن فريق مانشستر سيتي نجح في تحقيق فوزا عريضا بالنسخة الماضية أمام الملكي، بنتيجة أربعة أهداف دون رد في إياب نصف النهائي، والإطاحة بريال مدريد خارج دوري الأبطال، وحقق سيتي وقتها اللقب، وبالرغم من أن في النسخة قبل الماضية أطاح ريال مدريد بالسيتي، إلا أن النتيجة الثقيلة تجعل الفريق الأبيض يريد مواجهة النادي الإنجليزي للثأر مما حدث في ملعب الاتحاد. 

باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند 

في نسخة 2019/202، نجح فريق باريس سان جيرمان بالإطاحة بفريق بوروسيا دورتموند خارج دوري الأبطال من دور الربع نهائي، حيث نجح في الفوز بمجموع المباراتين بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ويريد الفريق الألماني الثأر من فريق العاصمة الفرنسية.

أرسنال وبايرن ميونخ

تعد تلك هى المرة الأولى التي يتأهل فيها أرسنال من الدور الثمن نهائي منذ سنوات طويلة،  حيث أخر مرة وصل فيها الجانرز لدور الـ 16 وفشل في الوصول لربع النهائي بنسخة 2016/2017، كانت بفضيحة كبيرة على يد بايرن ميونخ الألماني، وحينها نجح بايرن ميونخ بالفوز بنفس النتيجة ذهابا وإيابا على الفريق اللندني 5/1 بمجموع المباراتين 10/2، مما يجعل أرسنال وكتيبة ميكيل أرتيتا لديهم الثأر من الفريق البافاري لما حدث من 7 أعوام.

كلاسيكو الأرض

يملك فريق برشلونة ثأرا كبيرا من ريال مدريد، حيث أن الفريق الأبيض نجح في التتويج بكأس السوبر منذ أسابيع قليلة على حساب برشلونة في المباراة النهائية، وقبلها أيضًا قد فاز في بطولة الدوري بنتيجة هدفين مقابل هدف على ملعب كامب نو، مما يجعل البارسا يريد مواجهة الملكي لتحقيق تأهل تاريخي في كلاسيكو الأرض بين الفريقان.

search