السبت، 03 أغسطس 2024

01:37 ص

أول تعليق من أسرة سائق أوبر المتهم بالتسبب في وفاة حبيبة الشماع

حبيبة الشماع

حبيبة الشماع

مصطفى منازع

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

علق “ياسر” زوج شقيقة زوجة المتهم محمود هاشم، المتسبب في حادث حبيبة الشماع المعروفة بـ“فتاة أوبر”، على واقعة وفاة المجني عليها اليوم. 

قال ياسر في تصريحات لـ “تليجراف مصر”: “كنا نتمنى حبيبة تقوم بالسلامة لكي نثبت براءة محمود، لكن إرادة الله أنها تفارق الحياة وتموت الحقيقة معاها.. ربنا يرحمها ويغفر لها”.

وأضاف ياسر، أن أكثر من وسيلة إعلامية، حاولت التحدث مع أسرة المتهم، ولكنهم رفضوا، قائلًا "كفاية لحد هنا"، مشيرًا إلى أن أفراد أسرته في قمة الحزن بسبب وفاة حبيبة لأنها كانت آخر خيط لبراءة محمود “سائق الأوبر المتهم”. 

كواليس قبل الوفاة

كشف محامي حبيبة الشماع، الدكتور محمد أمين، آخر لحظات موكلته قبل وفاتها، قائلا: "حاولوا إنعاش قلبها ولكن دون جدوى"، مؤكداً أنه لن يترك حقها مهما كلفه الأمر، متابعًا: "مش ها نسيب حقها حتى بعد وفاتها".

وأضاف أمين، في تصريح لـ"تليجراف مصر"، أن حالة موكلته الصحية ساءت كثيرا في الأونة الاخيرة، وأن “حبيبة كانت تنزف من جميع أنحاء جسدها ومن مناخيرها وودنها وكل يوم يتنقلها دم، حتى توفيت متأثرة بإصابتها”.

وتوفيت حبيبة الشماع “فتاة أوبر”، عصر اليوم الخميس، بعد صراع مع الإصابات التي تعرضت لها إثر واقعة قفزها من السيارة.

مخالفات أوبر

وتأتي الشكوى المقدمة لوزير النقل ضد شركة أوبر، على خلفية مخالفة الشركة لقرار رئيس الوزراء رقم 2180 لسنة 2019، الخاص بقواعد تنظيم خدمات النقل البري للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

ويُلزم القرار شركات النقل ببعض الإجراءات الخاصة للسيارة والسائق، ونصت فقرة 1 من القرار على "التزام الشركة بحسن اختيارها للسائقين مهنيًا وخلقيًا".

كما نصت فقرة 2 على: "على الشركة فحص السائقين فحصًا طبيًا شهريًا، عن طريق عمل التحاليل اللازمة للمخدرات في الكومسيون الطبي الذي تعتمده وزارة الداخلية".

وكشف تقرير تحليل العينة الخاصة بسائق "أوبر" عن إيجابية تعاطيه لمواد مخدرة، بحسب ما جاء في تقرير المعمل الجنائي.

بيان الداخلية

وكانت وزارة الداخلية قد كشفت تفاصيل الواقعة، حيث قفزت "حبيبة" من سيارة "أوبر" على طريق السويس بالقاهرة، ناحية مدينة الشروق، في أثناء سيرها، خوفًا من تحرش السائق بها.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان السائق وألقت القبض عليه، حيث تبيّن أن له معلومات جنائية ومقيم في نطاق محافظة الجيزة، وتولت النيابة العامة التحقيقات في الواقعة.

 

search