السبت، 05 أكتوبر 2024

11:12 ص

استحمام وتعذيب.. لماذا تكره القطط الماء والصابون؟ (فيديو)

استحمام القطط

استحمام القطط

منى الصاوي

A A

"خناقة كبيرة"، قد ينجم عنها جروح سطحية "خرابيش"، وتلفيات في المنزل حال حاولت تنظيف قطتك بالماء والصابون.

حيوانات نظيفة

دائمًا ما نتساءل لماذا تكره القطط الاستحمام، وبحسب تقرير نشره “national geographic”، فإن القطط حيوانات نظيفة بطبيعتها، ولديها غدد في الجلد تفرز زيوتًا طبيعية تساعد على تنظيف فروتها بشكل ذاتي، لذلك قد يكون الاستحمام بالماء تجربة غير مريحة بالنسبة للقطط وتعكس مخاوفها من فقدان هذه الزيوت الطبيعية.

استحمام القطط

القلق والإجهاد

العديد من القطط يكون لديها رد فعل طبيعي تجاه الماء، حيث يمكن أن يثير احتكاك الماء بجلدها وفروها شعورًا بالقلق أو الإجهاد، فلا بد من تعريف القطط على الاستحمام منذ صغرها، فإنها قد تظل ترتبط في عقلها بالخوف والتوتر.

عدم الراحة

بحسب التقرير، فإن القطط تشعر بعدم الراحة عندما تكون مبللة، حيث يمكن أن يؤثر البلل على درجة حرارة جسمها ويجعلها تشعر بالبرد، لذلك لا بد من استخدام المواد المخصصة للحيوانات الأليفة والحفاظ على البيئة المريحة والهادئة للقطة أثناء الاستحمام للحد من التوتر والقلق.

استحمام القطط

البرودة والتوتر

درجة حرارة أجساد القطط تكون عادةً أعلى من درجة حرارة أجساد البشر، عندما يتم بل القطة بالماء، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تبريد جسمها بشكل سريع، ما يجعلها تشعر بالبرودة والتوتر.

تجربة مريحة

لهذا السبب، لا بد من استحمام القطط باستخدام ماء دافئ، ليس فقط لتجنب تحفيز القلق بسبب الاختلاف الحراري، ولكن أيضًا لجعل تجربة الاستحمام أكثر راحة بالنسبة لها.

استحمام القطط

نزلات البرد

يشير التقرير إلى أن بعض أنواع القطط لديها شعر غير عازل للماء، ما يعني أنه عندما يتعرض شعرها للماء، يمتص الماء بسرعة ويصبح أثقل، الأمر الذي يجعلها تشعر بالوزن الزائد، كما يمكن أن تؤثر على درجة حرارة جسمها بصورة كبيرة، ما يزيد من احتمال تعرضها للبرد.

search