الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:34 ص

توقيف جزار في الهرم.. يخبئ 10 آلاف دولار لـ"السوق السوداء"

دولار _ صورة أرشيفية

دولار _ صورة أرشيفية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

ألقت مباحث الهرم القبض على جزار بحوزتة 10 آلاف دولار أمريكي، للاتجار فى السوق السوداء، وتحرر محضر بالواقعة.

وتلقى اللواء محمد الشرقاوى مدير الإدارة العامة للمباحث، إخطارا من اللواء هانى هاني، مدير المباحث الجنائية، يفيد فيه القبض على "يحيى ، ر"، 30 عاما، جزار ، وبحوزته 10 آلاف دولار أمريكى بقصد الاتجار فى النقد الأجنبى بالسوق السوداء، وألقي القبض عليه وبمواجهته أعترف بحيازته للمضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة التى أمرت بحبس المتهم ٤ ايام على ذمة التحقيقات. 

وفى ضربة أمنية حاسمة للقائمين على الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى بأسلوب المقاصة.. ضبط شخصين من القائمين على ذلك النشاط وبحوزتهما عملات "أجنبية - محلية" مختلفة وذلك استمرارا للضربات الأمنية المؤثرة لمرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات على الإقتصاد القومى للبلاد.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الدقهلية قيام سيدة ونجلها بالإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى لتحقيق أرباح غير مشروعة من خلال قيام زوج الأولى (يعمل بالخارج – جارى إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضبطه) بالتحصل على النقد الأجنبى من العاملين المصريين فى إحدى الدول بالخارج، وتسليمها بالعملة المحلية إلى أهليتهم بالبلاد عن طريق المتهمين، وهو ما يعرف بأسلوب "المقاصة".

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط السيدة وابنها بدائرة مركز شرطة نبروه، وبحوزتهما عملات "أجنبية ومحلية مختلفة وبعض المشغولات الذهبية، تقدر قيمتها المالية بـ27 مليون جنيه.

search