الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:11 م

حريق مصنع 15 مايو.. "طن تنر" وراء خسارة 5 ملايين جنيه

حريق مصنع 15 مايو

حريق مصنع 15 مايو

محمد رمضان

A A

تحقيقات مستمرة بنيابة 15 مايو والتبين في حلوان جنوب القاهرة، للوقوف على أسباب الحريق في مصنع لإنتاج الأثاث والموبيليا مكون من 4 طوابق، في المنطقة الصناعية بمجاورة 27 بدائرة قسم شرطة 15 مايو، وقررت جهات التحقيق ندب الأدلة الجنائية لمعرفة سبب الحريق وتقدير الخسائر والتلفيات وسؤال صاحبه، وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة تحريات المباحث حول الحريق والوقوف على أسباب وظروف وملابسات الواقعة.

وكشف أحد عمال المصنع عن تفاصيل اشتعال النيران بالمبنى بالكامل، وأدى إلى احتراق محتويات المصنع بالكامل وتسبب في خسائر فادحة، واستمر أكثر من ثلاث ساعات، قبل السيطرة عليه بواسطة 13 سيارة إطفاء. 

قال العامل لـ"تليجراف مصر"، إن الحريق نشب في تمام الساعة 9:30 مساء، بعد صوت انفجار بسيط من الجراج، وانتشرت النيران مع فشل محاولات السيطرة عليها بطفايات الحريق، مرجحا أن سببه “ماس كهربائيّ”، ساعده وجود “جلون تنر وزنه طن” بالقرب من مصدر الكهرباء، والذي انفجر بالكامل.

العامل قدر الخسائر التي خلفها الحريق بـ5 ملايين جنيه، معللا بأن النيران التهمت محتويات الخشب والبضاعة الموجودة داخل المصنع بالكامل. 

حريق مصنع حلوان

كان تلقى مدير أمن القاهرة، اللواء أشرف الجندي إخطارًا من مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة اللواء علاء بشندي، يفيد فيه بتلقيه بلاغًا من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق هائل داخل مصنع أثاث وموبيليا بالمنطقة المذكورة، وعلى الفور انتقل الأجهزة الأمنية ورجال الحماية المدنية، بصحبتهم 13 سيارة إطفاء وسلالم الهيدروليك، وخزانات المياه للسيطرة على النيران قبل امتدادها للأماكن المجاورة.

search