السبت، 05 أكتوبر 2024

03:22 م

بعد موافقة البرلمان واعتماد الرئيس.. أسعار استخراج جواز السفر 2024

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

محمد حسن

A A

بعد اعتماد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعديل البرلمان على قانون جوازات السفر، ارتفعت رسوم إصدارها إلى 1000 جنيه بدلًا من 250 جنيهًا بالقانون القديم.

وكان مجلس النواب قد وافق الفترة الماضية على القانون نهائيا، وسط إشادات من أعضاء المجلس بالتعديلات المقدمة على القانون، لتماشيها مع المعايير العالمية الجديدة ومتطلبات منظمة الطيران المدني الدولي مع توفير أماناً أفضل وفعالية كبيرة في مكافحة التزوير الجوازات السفر.

وأكد تقرير اللجنة المشتركة حول القانون على انه جاء في ضوء ما عكسته الظروف الاقتصادية الراهنة من آثار، والتي كان من بينها زيادة سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، وما استتبع ذلك من زيادة في أسعار المواد التي يتم تصنيع جوازات السفر منها والتي يتم استيرادها من خارج البلاد.

أوضح التقرير، "لذا فقد رؤي زيادة الحد الأقصى للرسم المنصوص عليه في المادة رقم (8) من القانون رقم 97 لسنة 1959 بشأن جوازات السفر ليصبح بما لا يجاوز 1000 جنيه بدلاً من 250 جنيها، لمواجهة الزيادة الحالية في الأسعار واستيعاب أي زيادة مستقبلية".

تعديلات القانون

انتظم القانون في مادة وحيدة بخلاف مادة النشر، تناولت استبدال نص الفقرة الأولى المادة (8) في القانون المشار إليه، حيث تضمنت تعيين شكل جواز السفر بقرار من وزير الداخلية بعد موافقة وزير الخارجية، وكذلك تحديد مدة صلاحيته ومواصفاته، وقيمة الرسم الذي يحصل عنه، وذلك بما لا يجاوز 1000 جنيه، بالإضافة إلى الرسوم المقررة بقوانين أخرى.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search