السبت، 05 أكتوبر 2024

04:36 م

فتحي عبد الوهاب ينتقد الهجوم على "الحشاشين": ده مش درس تاريخ

فتحي عبد الوهاب في "الحشاشين"

فتحي عبد الوهاب في "الحشاشين"

محمد صالح

A A

رفض الفنان فتحي عبد الوهاب الهجوم الذي يشنه البعض على المسلسل الجديد "الحشاشين" المعروض حاليا في الموسم الرمضاني 2024.

ووجه العديد من المتابعين انتقادات كبيرة لمسلسل "الحشاشين" بسبب بعض تفاصيل المسلسل، أبرزها اللهجة العامية المُستخدمة، وبعض التفاصيل التاريخية.


مش درس تاريخ

فتحي عبد الوهاب حل ضيفًا على إذاعة "نجوم إف إم"، وتحدث عن مسلسل "الحشاشين" الذي يشارك في بطولته، وقال: "الأحداث الدرامية مستوحاه من التاريخ، هي دراما مستلهمة من أحداث حدثت".

وتابع: "لكن المسلسل في النهاية ليس درس للتاريخ، المسلسل يناقش حروب ومجاعات وحياة أشخاص، وبه جزء من وحي خيال المؤلف وجزء درامي.


3 سنوات

وكشف فتحي عبد الوهاب عن أن مشروع "الحشاشين" استغرق 3 سنوات من أجل تنفيذه، حيث تم تحضيره لمدة عام، وظل أبطال العمل في عملية التصوير لعامين.

كريم عبد العزيز بطل “الحشاشين”


بيتر ميمي

وكان المخرج بيتر ميمي عن مسلسله "الحشاشين" المعروض حاليا في رمضان، ضد الانتقادات الموجهة للمسلسل بعد عرض 4 حلقات.

وقال ميمي عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك" إنه لم يكن يرغب في الحديث عن المسلسل في الوقت الحالي، لعرض 4 حلقات فقط من المسلسل حتى الآن.


من وحي التاريخ

اعتبر بيتي ميمي أن "الحشاشين" عمل من وحي التاريخ، مؤكدا على أن هذا مكتوب نصًا في التترات، وأن المسلسل لا يعتمد على وثيقة تاريخية.
وأضاف: المسلسل دراما تاريخية، هو تارنتينو لما قتل هتلر فى السينما كان حقيقة؟ أو نابليون فى فيلم ريدلى سكوت الأخير هل ده نابليون اللى فى كتب التاريخ؟ دي دراما تاريخية، حاولنا نعمل خيال تصويرى لفترة من الفترات لكن فى شكل درامي، لكن رجعنا فى الديكور و الملابس لمراجع كتيرة ونادرة علشان نعمل عالم مشوفنهوش قبل كده، وميكنش شبه أفلام أو مسلسلات عالمية".


مواعيد عرض مسلسل الحشاشين

يُذاع مسلسل الحشاشين حصريًا على قناة “دي إم سي”، في تمام الساعة 9:15 مساء، بينما تعرضه منصة watch it قبل ذلك، وتحديدًا في التاسعة مساءً، ويعاد عرض حلقة مسلسل الحشاشين الساعة 1:45 صباحًا، والساعة 4:15 مساء.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search