السبت، 05 أكتوبر 2024

05:08 م

صفاء تستغيث بمحكمة الأسرة: "عايزة نصيب عيالي من أعمامهم"

محكمة الأسرة  _ أرشيفية

محكمة الأسرة _ أرشيفية

محمود رفاعي

A A

وقفت صفاء البالغة من العمر 32 عامًا، أمام محكمه أسرة الشرابية، تشكو للقاضي رفض أعمام أولادها، إعطائها مستحقاتهم من الميراث بعد وفاة زوجها.

وفاة الزوج 

تزوجت صفاء من شخص يكبرها بأربعة أعوام يعمل في تجاره والده، ورزقهم الله بـ3 أطفال، أكبرهم يبلغ من العمر 8 سنوات، وعاشا معا بحب متبادل بنيهما، إلا  أن القدر يشاء وفاة الزوج فجأة، وكان ذلك بمثابة صدمة كبيرة للزوجة، لتصبح  الزوجة أرملة، ولديها 3 أطفال يتامي تعولهم. 

البحث عن الميراث 

حاولت الزوجة أن تستفيق من صدمتها، والبحث عن مصدر دخل لتنفق منه على نفسها وأولادها، فلم تجد أمامها سوى ميراث زوجها في المحل المملوك لوالد الزوج، حيث إن الأطفال اليتامى لديهم حق في “ريع” هذا المحل.

رفض الأعمام 

توجهت الزوجة ألي أعمام الأطفال لتطالبهم بمستحقات أولادها من ميراث والدهم، ولكن رفض أعمام الأطفال  إعطاء الزوجة وأولادها أي مبالغ من ريع المحل.  

القضاء ينصفها

هرولت الأم إلي محكمة أسرة الشرابية، لرفع دعوي أمام النيابة الحسبية بمحكمة الأسرة، وذلك لتقدير  قيمة الريع من المحل وإعطاء الزوجة وأولادها نصيبهم من المحل، وبالفعل تحركت النيابة الحسبية، وأُحيلت الدعوى إلي خبير.

قرر الخبير أن للزوجة وأولادها اليتامى مبلغ من هذا الريع يلتزم  الأعمام بدفعه شهريا وهو ما يضمن للزوجه وأولادها  حياة كريمة من ميراث الأب المتوفي.

search