الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:57 ص

السيسي: "بطمنكم الأمور ماشية وما فيش مشكلة في السلع "

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

روان عبدالباقي

A A

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال تفقده مقر أكاديمية الشرطة اليوم، بطلاب الأكاديمية، قائلا: “أنا سعيد باللي بشوفه وبسمعه عن مستواكم وإن شاء الله هنستكمل ده خلال الفترة المقبلة بعد ما ترجعوا من الإجازات، وما تنسوش تبلغوا أسركم بتهنئتي لهم بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم”.

وأضاف: الإجراءات التي تم اتخاذها خلال الأسابيع القليلة الماضية محاولة لإعادة تصويب المسار الاقتصادي وتحسينه، مشيرا إلى الاتفاق الأولي مع صندوق النقد الدولي والتعاون مع البنك الدولي والاتحاد الأوروبي، وهي خطوات في حد ذاتها لإصلاح الموقف الاقتصادي بشكل نهائي.

وتابع: "بطمنكم ان الأمور ماشية ومفيش عندنا مشكلة في سلع ولا حاجة وحتى المستلزمات اللي كانت متأخرة في الموانئ بتخرج دلوقتي".

محاولات لوقف نزيف الدم

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن هناك أكثر من 30 ألف فلسطيني فقدوا حياتهم بسبب الحرب على قطاع غزة، معظمهم من النساء والأطفال، وأكثر من 70 ألف مصاب، علاوة على أنه من 60 لـ 70% من القطاع انهارت مبانيه ومنشآته وبنيته التحتية، التي كانت تعد العمود الفقري للقطاع.

وأشار إلى أن هناك محاولات لوقف نزيف الدم في قطاع غزة، والسعي لإدخال أكبر قدر ممكن من المساعدات، محذرا من خطورة اجتياح رفح الفلسطينية.

وأكد السيسي أن مصر تسعى لإيحاد فرصة حقيقية للاعتراف الدولي وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس، مؤكدا أن مصر حذرت مسبقا من اتساع الصراع في المنطقة بسبب ما يحدث في قطاع غزة.

زيارة تفقدية

وتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فجر اليوم، مقر أكاديمية الشرطة، وكان في استقباله وزير الداخلية محمود توفيق وقيادات الوزراء.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس تابع سير العمل بالأكاديمية وتدريبات الطلاب ومستوى جاهزيتهم، كما أثنى على تدريبات الطلاب وما اكتسبوه من مهارات وقدرات، مؤكدا حرص الدولة على اختيار أفضل العناصر لحفظ أمن البلاد.

search