الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:25 ص

دورة تدريبية للضباط على "قواعد مانديلا لمعاملة النزلاء"

دورة تدريبية للضباط

دورة تدريبية للضباط

محمود رفاعي و أحمد السيد

A A

اختتمت أكاديمية الشرطة، فعاليات دورة "إعداد المدربين حول قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل"، بمقر المركز المصرى، للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع لكلية التدريب والتنمية بالأكاديمية.

عُقدت الدورة على مدار 3 أيام، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، بمشاركة عدد من ضباط وضابطات الوزارة.
  

تدريب الضباط

استهدفت هذه الدورة، إعداد وتدريب الضباط العاملين فى مراكز الإصلاح والتأهيل، وكذا مسؤولى التدريب فى جهات الوزارة، على القواعد الدولية الاسترشادية لمعاملة النزلاء التى تتوافق مع القوانين المصرية، للوصول إلى أفضل معدلات الأداء الذى يتفق مع استراتيجية الوزارة، نحو تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.

وتأتى تلك الدورة في إطار التعاون المستمر والبناء بين مسؤولي مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وجهات الوزارة ومنها أكاديمية الشرطة فى نقل الخبرات وتدريب ضباط الشرطة، بما لدى المنظمة الدولية من خبرات تخصصية.

قواعد نيلسون مانديلا 

كما شهدت فعاليات الدورة التدريبية على مدار فترة انعقادها تدريبات بنظام التعليم الالكترونى" E-learning " اشتملت على عدة محاور خاصة بقواعد نيلسون مانديلا، لمعاملة النزلاء نُفذت بالإستعانة بالتجهيزات اللوجيستية المتطورة، والتي كانت محل إشادة من خبراء ومسؤولى المنظمة. 

تطوير القدرات الذاتية

وفى نهاية الدورة التدريبية، تقدم مسؤولى وخبراء التدريب بمكتب الأمم المتحدة، المعنؤ بالمخدرات والجريمة، بالشكر لممثلؤ الوزارة وأكاديمية الشرطة على الدعم المستمر لبرامجها التدريبية.  

ويأتى تنظـيم تلك الدورة انعكاسًا على مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر الأمني فى مختلف المجالات الأمنية.

search