السبت، 05 أكتوبر 2024

01:23 م

"وادي الوشواش".. جوهرة طبيعية في جنوب سيناء

وادى الوشواش

وادى الوشواش

جنوب سيناء: داليا منير

A A

يُعد "وادي الوشواش" من أجمل الوديان التابعة لمحمية أبو جالوم، ووجهة مثالية لعشاق الهدوء والتخييم، ويتميز بمياهه العذبة الصافية، وطبيعته الساحرة، وجوه دافئ، وخصائص استشفائية.

يقع الوادي على بعد 15 كيلومترًا من مدينة نويبع، ويتكون من طريقين ضيقين، أحدهما يتجه للواحة الخضراء والآخر يتجه إلى وادي الوشواش.

ويضم الوادي 3 عيون مياه عذبة كل منها بعمق 8 أمتار، وينتمي لمحيط محمية أبو جالوم التي تحافظ على طبيعتها دون تدخل بشري.

أصل تسميه الوادي

يُعتقد أن الوادي سمي بهذا الاسم نسبة لصوت الوش الذي يصدر من الرياح التي تأتي من سفوح الجبال المحيطة بالبحيرة العذبة.

ويمكن الوصول إلى الوادي عن طريق سيارات الدفع الرباعي، حيث وعورة الجبال، لكنها تُعد متعة لمحبي التسلق ورؤية المشاهد الطبيعية الخلابة.

يُعد الوادي وجهة سياحية عالمية، حيث يأتي إليه السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمناظره التي تضاهي أجمل بقاع الأرض، كما تُعد المنطقة ذات أثر تاريخي، حيث كانت قديماً معبرًا للأنبياء، مثل سيدنا إبراهيم والسيدة مريم.

قال إسلام نبيل، رئيس هيئة تنشيط السياحة بجنوب سيناء “وادي الوشواش من أهم المقاصد السياحية بمحافظة جنوب سيناء ومن أجمل الأماكن التي يمكنك أن تخيم بها حيث الطبيعة الساحرة فهي منطقة استشفائية لاحتوائه علي النباتات العطرية والأعشاب النادرة التي يستخدمها أهالي البادية في العلاج مثل عشبة الزجوج التي تساعد في علاج الكبد ونظافته من السموم.”

معبر للأنبياء

وأضاف  المشرف العام على أثار جنوب سيناء، هشام حسين، “تلك المنطقة لها أثر تاريخي فهي كانت قديما معبر للأنبياء حيث جاء بها سيدنا إبراهيم عليه السلام من 1800 عام قبل الميلاد ليتزوج السيدة هاجر وجاءت إليه السيدة مريم حاملة لسيدنا عيسى هاربة من بطش الرومان.”

search