السبت، 05 أكتوبر 2024

04:23 م

برلماني يطالب بتشكيل لجنة برئاسة "حواس" لحل مشكلات السياحة

زاهي حواس

زاهي حواس

محمد حسن

A A

أشاد عضو مجلس النواب وأستاذ القانون الجنائي، إيهاب رمزي، بالجولة التفقدية لرئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، وعالم الآثار زاهي حواس بمدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء لمتابعة المراحل النهائية لمشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام وتفقد عدد من المشروعات السياحية بالمدينة.

مسار العائلة المقدسة

وطالب في طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار بضرورة وضع خطة تسويقية متكاملة لمسار العائلة المقدسة تخاطب الداخل والخارج للتعريف بمقاصد العائلة المقدسة والترويج لها، معرباً عن ثقته التامة في أن مشروع مسار العائلة المقدسة سيكون بمثابة نقلة كبيرة ومتميزة للحركة السياحية بما يدعم الاقتصاد المصري والمحلي الخاص بالمحافظات الواقعة على طول المسار.

وشدد على ضرورة تشكيل لجنة على أعلى مستوى برئاسة الخبير العالمي في الاثار الدكتور زاهي حواس على أن تضم في عضويتها مختلف الأجهزة الحكومية المختصة وأساتذة وخبراء الاثار على أن تكون قرارتها نافذة ويتولى مجلس الوزراء تنفيذها مؤكداً أن وجود هذه اللجنة سيكفل حل مختلف المشكلات والتحديات التي تواجه السياحة والآثار المصرية.

وقال رمزي: "علينا التفكير من خارج الصندوق في الترويج لزيادة عدد السياح في مصر من مختلف دول العالم لزيارة المقدسات الدينية خاصة بعد ان أصابت لعنة فيروس كورونا قطاع السياحة بأمراض مزمنة ليس داخل مصر ولكن على مستوى العالم.

معالم دينية عالمية

وأضاف أن مصر لديها معالم دينية موثقة عالميا فهناك مسار العائلة المقدسة موثق عالميا ودير سانت كاترين ومواقع وأماكن أخرى دينية وعلاجية غير مستغلة بصفة عامة ومسار تنفيذ مشروع التجلي الأعظم، بصفة خاصة مؤكداً أن مشروع التجلي الأعظم يتكامل مع مشروع مسار العائلة المقدسة لتعظيم السياحة الدينية. 

وطالب حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بصفة عامة ومن وزير السياحة والاثار أحمد عيسى وزير السياحة والاثار إعطاء أولوية قصوى للترويج للسياحة الإسلامية والمسيحية بمصر مؤكداً أن هذا الملف يتطلب وضع استراتيجية واضحة المعالم والمعايير للترويج للسياحة الدينية لجذب الملايين من سياح العالم لمصر.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search