الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:34 ص

أكلات السحور المثالية.. حافظ على ملعقة عسل

أكلات السحور المثالية

أكلات السحور المثالية

إسراء عبد الفتاح

A A

بالتزامن مع خامس أيام شهر رمضان، زادت عمليات البحث عن أكلات السحور المثالية، كونها وجبة هامة وأساسية في حياة الصائمين ولأن تناول أي عنصر خاطيء أثناء الوجبة قد يؤدي إلى الشعور بالعطش في بعض الاحيان.

وبحسب صفحة وزارة الصحة على موقع "فيس بوك"، فقد نصحت المواطنين أكلات السحور المثالية وبالحرص على شرب كمية كافية من الماء من الإفطار حتى السحور، كما نصحت بضرورة تناول البلح أو التمر كونها تحتوي على جلوكوز وتمد الجسم بدفعة كبيرة منه تجلعه نشيطا على مدار ساعات الصيام.

أكلات السحور المثالية

أكلات السحور المثالية

ومن ضمن أكلات السحور المثالية، العدس المدمس وهو بديل للفول كونه الاختيار الأمثل لكثير من الأسر أثناء وجبة السحور، كما أنه يفضل تناول الزبادي واللبن الرايب وبعض الخضروات التي تساعد في الحفاظ على كمية المياه في الجسم وعدم الشعور بالعطش.

هذا بجانب تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B، ومن ضمنها تناول العسل والبيض والجبنة، لإمداد الجسم بالطاقة على مدار ساعات الصيام والتي تصل لـ 13 ساعة في بعض المحافظات.

سحور صحي ومشبع

ووجهت وزارة الصحة، أيضا بعض النصائح لمرضى السكري للحصول على سحور صحي ومشبع خلال شهر رمضان، ومن ضمن تلك النصائح عدم تناول المخللات والحوادق، وتناول الفول تناول الجبن والبيض والزبادي.

 

سحور صحي ومشبع

كما نصحت بتجنب تناول الشاي والقهوة على السحور خوفا من الإصابة من إدرار البول، وشرب المياه بصورة معتدلة من فترة الإفطار وحتى السحور بمعدل يتراوح بين 6 لـ 8 أكواب يوميًا وهي الكمية التي يحتاجها الإنسان، بالإضافة إلى الإقلال من تناول الخبز على السحور.

ووجت أيضا، بالابتعاد عن عدد من الأطعمة والتي تؤثر على صحة الإنسان بشكل سلبي وخاصة في فترات الصيام، ومن ضمنها المقلية، والحارة، والمليئة بالدهون، والعصائر الحمضية، والمشروبات التي تحتوي على الكافيين.

search