الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:36 ص

نفحات رمضانية.. كنيسة تادرس الشطبي بالمنيا تتزين بالهلال والصليب

كنيسة الأمير تادروس الشطبي

كنيسة الأمير تادروس الشطبي

المنيا: زينه الهلالي

A A

أضاءت كنيسة الأمير تادرس الشطبي بوسط مدينة المنيا أنوارها وزينت الميدان المقابل لها بالأنوار والفوانيس المضيئة ومجسم الهلال مع الصليب ومدفع رمضان احتفالًا بشهر رمضان المبارك. 

وتحوّل الميدان الذي تطل عليه الكنيسة إلى صورة أخرى ترمز للمحبة وروح الإخاء والتماسك بين نسيجي الأمة.

وأجرى "تليجراف مصر" بثاً مباشراً من ميدان كنيسة الأمير تادرس الشطبي، بوسط مدينة المنيا، والذي تم تجهيزه بالعديد من مظاهر الاحتفال بقدوم شهر رمضان، ليتفرد ميدان الكنيسة كعادة كل عام بخطف الأنظار إليه.

https://www.facebook.com/share/v/cnP1rg36CxDys122/?mibextid=oFDknk
ووضع القائمون على الكنيسة في ميدانها مجسمات مدفع رمضان والهلال والصليب، وكذلك المجسمات الكرتونية الشهيرة "بوجي وطمطم وفنانيس"، وسط إعجاب كبير من المارة.


"أهلها في رباط إلى يوم الدين"، "يحيا الهلال مع الصليب".. هكذا كان تعليق أهالي محافظة المنيا، على صور الزينة التي قامت بها الكنيسة، التي انتشرت على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وقال مسؤول كنسي إن الكنيسة للعام الرابع على التوالى، تحتفل بمناسبة شهر رمضان المبارك، بتزيين الميدان التي تطل عليها الكنيسة بمشاركة من كهنة وشمامسة وشعب الكنيسة لإخواننا المسلمين.

ويقع ميدان عبدالمنعم الشرقي في منطقة حيوية بمدينة المنيا، إذ تجمع تلك المنطقة مبني مديرية الصحة، وعلى بعد أمتار قليلة مبنى مديرية الأمن، ومبنى التأمينات والمعاشات، ومستشفى المبرة للتأمين الصحي، وعدد من الشوارع الرئيسية ومنها الحسيني القبلي، كما تضم المنطقة عدد كبير من المحلات التجارية، وتشهد خلال شهر رمضان توافد أعداد كبيرة من المواطنين لشراء احتياجاتهم.

ويذكر  أن كنيسة الأمير تادرس تم تدميرها على يد الجماعات الإرهابية في عام ٢٠١٣، وجرى إعادة بنائها وافتتاحها منذ عدة سنوات، ومنذ ذلك الوقت واعتادت الكنيسة أن تحتفل الكنيسة كل عام بقدوم شهر رمضان بتزيين ميدانها بالفوانيس وغيرها من المجسمات.

search