الأحد، 07 يوليو 2024

02:38 ص

نقيب المحامين عن مقتل "محامي كفر الشيخ": نتعهد بملاحقة البلطجة الآثمة

محامي كفر الشيخ

محامي كفر الشيخ

روان عبدالباقي

A A
سفاح التجمع

أصدر نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، عبدالحليم علام، بيانًا تقدم خلاله بخالص العزاء إلى أسرة الشهيد أحمد الحدايدي، المحامي ببيلا، الذي قتل في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة لدى خروج من قسم شرطة بيلا بعد عمل محضر لأحد موكليه، وأكد على تواصله مع الجهات الأمنية، وكلف لجنة لمتابعة التحقيقات.

ملاحقة الجناة

وقال علام، في بيان، “باسمي واسم مجلس نقابة المحامين المصرية، أنعى الزميل الشهيد أحمد الحدايدي المحامي ببيلا، الذي اغتالته يد البلطجة الآثمة، وأتقدم لأسرته وذويه ولعموم المحامين بخالص العزاء، سائلين الله عز وجل أن يتغمده بالرحمة والغفران، وأن يلهم أسرته الصبر والسلوان”.

وأضاف “نتعهد بملاحقة الجناة، ونجرى كافة الاتصالات ونبذل كل الجهود مع الجهات الأمنية والنيابة العامة، ونتخذ كافة الإجراءات القانونية حتى يقدم الجناة إلى المحاكمة، ويتحقق القصاص العادل لدم الشهيد”.


وتابع “تم تكليف السادة الأساتذة النقباء؛ ناصر العمري عضو مجلس النقابة العامة، وفراج زعفان نقيب كفر الشيخ، وسامي الغنام وكيل نقابة كفر الشيخ، وخالد غالي عضو مجلس كفر الشيخ عن محكمة بيلا، وطارق المغازي عضو المجلس عن محكمة بلقاس، بمتابعة الموقف والتحقيقات  لحظة بلحظة، وإبلاغنا فورًا بكافة المستجدات”.

مقتل محامي ثلاثيني

وقتل محام ثلاثيني، بطلق ناري، عقب صلاة الفجر، أثناء عودته من قسم شرطة بيلا، في محافظة كفر الشيخ، بعد تحرير محضر مع أحد الموكلين لديه.
وكان اللواء إيهاب عطية، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن كفر الشيخ، تلقي إخطارا من مأمور مركز شرطة بيلا، في محافظة كفر الشيخ، يفيد بمقتل محام بطلق ناري علي أيدي مجهولين، أثناء عودته من تحرير محضر شرطي مع أحد الموكلين في الساعات الأولي من صباح اليوم الجمعة، ولفظ أنفاسه، ونقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى بلقاس المركزي، بمحافظة الدقهلية، تحت تصرف جهات التحقيق.


أكدت التحريات الأولية أن الشاب مقيم بقرية "رأس الفرخ"، التابعة لمحافظة كفر الشيخ، ويعمل محاميا وكان بصحبة أحد المواطنين قبل أن يتعرض لإطلاق النار.


كما أفاد شهود عيان أن المحامي اصطحب أحد الأهالي، إلى قسم شرطة بيلا، في محافظة كفر الشيخ، في ساعة متأخرة من الليل، لتحرير محضر، وأثناء عودته، تعرض لإطلاق نار من محهولين، ولفظ أنفاسه الأخيرة على الفور.
بينما كشف مصدر طبي مطلع ، لـ “تليجراف مصر”، أن جهات التحقيق كلفت الطب الشرعي بإعداد تقرير بأسباب الوفاة، وذلك لإنهاء إجراءات التصريح بالدفن.

search