السبت، 05 أكتوبر 2024

11:55 ص

تحسن وظائف الكبد.. آخر تطورات حالة أحمد رفعت

سقوط أحمد رفعت مغشيا عليه

سقوط أحمد رفعت مغشيا عليه

محمد فتحي

A A

زف رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة بالإسكندرية، الدكتور علاء رشاد، بشرى سارة بشأن تطورات الحالة الصحية للاعب فيوتشر أحمد رفعت.وقال رشاد، إن النتائج مبشرة وإيجابية وما لمسوه من نتائج يدعو للأمل، مشيرا إلى أن الحالة شهدت تحسناً على مستوى الأجهزة، إلى جانب ارتفاع معدلات الإدراك وهو حالياً على أقل درجات التخدير.
وكشف رشاد أنه زار رفقة نقيب أطباء الإسكندرية الدكتور عبد المنعم فوزي، أحمد رفعت في المستشفى.

وأشار إلى أن نسب فحوصات وظائف الكبد تحسنت بشكل كبير، إذ انخفضت من 1400 إلى 200. ولفت  إلى أن جميع الأطباء والاستشاريين، اتفقوا على عدم نقل اللاعب من المستشفى لما فى ذلك من خطورة، فيما أوصى المعالجون بأن تقتصر الزيارة على أسرته حفاظاً على التطورات الإيجابية التي وصلت إليها الحالة.

سقوط مفاجئ

ونقلت كاميرات التلفزيون الإثنين الماضي، سقوط أحمد رفعت دون تدخل من أي أحد أو وجود أي احتكاك من أي لاعب في فريق الاتحاد السكندري، خلال مواجهة “سيد البلد” وفيوتشر.

واضطر الجهاز الطبي في فريق مودرن فيوتشر، إلى نقل رفعت لمستشفى قريب من ملعب الاسكندرية، من أجل معرفة أسباب سقوطه المفاجىء والتعامل مع الأمر، وتم تكليف فريق طبي بالكامل ومتخصصين في عمليات القلب للتعامل مع حالة اللاعب.

تحرك برلمانى 

من جانبه، طالب النائب سيد شمس الدين، وزيري الصحة والسكان والشباب والرياضة، بتوفير سيارات إسعاف مجهزة على أعلى مستوى داخل مختلف الملاعب المصرية لإسعاف أي لاعب يتعرض لظرف طارئ صحي، مثل ما حدث للاعب أحمد رفعت.

أكد شمس الدين، في طلب إحاطة قدمه لرئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، لتوجيهه إلى وزيري الصحة والسكان والشباب والرياضة، أن ما حدث مع اللاعب أحمد رفعت يشير إلى وجود قصور كبير في التعامل الصحي مع مثل هذه الحالات الصحية الطارئة.

كما طالب شمس الدين بالاستفادة من هذه الحالة لتجنب السلبيات الصحية داخل الملاعب الرياضية المصرية لتوفير كافة الإمكانيات الصحية للتعامل مع مثل هذه الحالات.

search