الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:31 ص

الشناوي: "حضرنا أنفسنا لجميع السيناريوهات أمام فلومينينسي"

محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي

محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي

محمود موسى

A A

تحدث محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، عن مواجهة فلومينينسي البرازيلي، في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023. 

ويواجه المارد الأحمر نظيره فلومينينسي بطل أمريكا الجنوبية، مساء اليوم الاثنين في الثامنة مساءً، بنصف نهائي المونديال، الذي تستضيفه السعودية في الفترة من 12 وحتى 22 ديسمبر الجاري.

ونجح الأهلي في الفوز على اتحاد جدة بثلاثة أهداف مقابل هدف، في دور ربع النهائي، سجلها علي معلول وحسين الشحات وإمام عاشور، بالدقائق 21 و59 و62، فيما سجل لاتحاد جدة المهاجم الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة 90+2.

وقال حارس مرمى الأهلي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة "مواجهة الاتحاد كانت كبيرة للغاية، لكننا طوينا الصفحة مباشرة عقب انتهاء المباراة، ولن يكون هناك تأثير للفوز على عقليتنا في مواجهة فلومينينسي، تركيزنا فقط منصب على مواجهة الفريق البرازيلي".

وأضاف "اللعب أمام أي فريق يجب أن نحضّر له جيدا للغاية، ولو لم نحترم الفريق المنافس سنعاني".

قمة الاهلي والزمالك.. عمرو أديب معلقا على غياب محمد الشناوي: قلبي يقطر دما  - CNN Arabic
محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي يحيي الجماهير

وأضاف "بعد نهاية مواجهة اتحاد جدة، تم التركيز على مواجهة فلومينينسي، وشاهدنا الفريق البرازيلي واللاعبين وطريقة لعبهم وجاهزين لمواجهة نصف النهائي".

وأتم "ليست المرة الأولى التي نلعب فيها مباريات أمام فرق برازيلية، ونعرف طريقة لعبهم، ونسعى لتحقيق الانتصار أمام فلومينينسي، وحضرنا أنفسنا لكافة السيناريوهات بشكل جيد للغاية".

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي، وحصد خلال مشاركاته 3 ميداليات برونزية أعوام 2006 -2020 -2021.

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مواجهة الأهلي وفلومينينسي في نصف نهائي كأس العالم للأندية، إلى الحكم البولندي سيمون مارسينياك.

تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية البرازيلية

وواجه الأهلي الأندية البرازيلية من قبل 5 مرات كانت جميعها في مونديال الأندية، وتعادل المارد الأحمر مرة وحيدة قبل أن يفوز بركلات الترجيح فيما خسر في 4 مباريات، وسجل لاعبوه 3 أهداف واستقبلت شباكهم 9.

search