الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:06 م

مشاريع مؤجلة واحتجاب فني.. متى يعود أحمد حلمي؟

أحمد حلمي وزوجته الفنانة منى زكي

أحمد حلمي وزوجته الفنانة منى زكي

مي فهمي

A A

البعض يرى أن اختيارات الفنان أحمد حلمي، في الفترة الأخيرة، لم تكن هي الأفضل، فضلًا عن أعمال مؤجلة كان قد أعلن عن مشاركته فيها أو استعداده لخوض مشاريع فنية كثيرة، لكن المحصلة "ضجيج بلا طحين".


أحمد حلمي، فجّر قبل أيام مفاجأة عن فيلمه الشهير "عسل أسود"، حيث كشف في تصريحات تليفزيونية أن الفنان الراحل نور الشريف، كان من المقرر أن يقوم بدور البطولة في الفيلم لكن خضع السيناريو للتعديل ليكون أكثر شبابية، فضلًا عن رفض زوجته الفنانة منى زكي، قيامه بالدور كونه غير مناسب له من وجهة نظرها، ومن أبرز المشاريع التي لم تخرج للنور في مقابل جمهور شغوف ينتظرها؛ العمل الذي سيجمع حلمي وزكي، بعد 19 عامًا من تعاونهما في فيلم “سهر الليالي”.

مشروع حلمي المؤجل مع منى زكي

منذ عام 2020 بدأ الحديث عن هذا المشروع الفني المؤجل بين الزوجين، وكانت شرارة البداية من خلال المؤلف والسيناريست تامر حبيب، الذي أكد عن كتابته لعمل يجمع النجمين، ولكنه لم يستقر إن كان مسلسلًا أو فيلمًا، وبالطبع لم يخرج هذا العمل إلى النور حتى هذه اللحظة دون معرفة الأسباب.


بعد حبيب، عاود حلمي، الحديث عن المشروع الفني الذي يجمعه بزوجته حيث أكد كتابته لعمل مشترك منذ سنوات عدة، ورغم حماسهما الشديد للتعاون، فإنه لم ير النور أيضًا.

الناقد الفني طارق الشناوي، أوضح في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن تأجيل خروج مشروع حلمي وزكي الفني إلى النور، سببه تخوفهما من ردود فعل الجمهور الذي يحبهما كثيرًا.


مصير كده رضا 2


مؤلف فيلم "كده رضا" الفنان أحمد فهمي، تحدث عن أنه بدأ بالفعل في كتابة الجزء الثاني من الفيلم، وأنه عقد جلسات عمل قليلة مع حلمي، لوضع الخطوط الرئيسية للعمل، لكنه لا يعلم متى يخرج للنور بسبب انشغاله.

سيرة نجيب محفوظ


ومن الأعمال الشهيرة المؤجلة لحلمي؛ مشروع تجسيد سيرة الكاتب الراحل نجيب محفوظ، ما بين تحفظات العائلة، وانشغال كاتب العمل.

سألنا السيناريست والكاتب عبد الرحيم كمال، عن السبب؛ فقال إنه لم يستطع العمل على مشروع نجيب محفوظ، بسبب ارتباطه بأعمال أخرى، وحتى يكتمل الأمر لا بد له أن يتفرغ بشكل تام للعمل كي يخرج بطريقة تليق بالأديب الراحل.


مسرحية "ميمو" تعتبر آخر أعمال الفنان أحمد حلمي، وأعادت إلى خشبة المسرح بعد غياب 20 عاما. 
وسينمائيا، كان فيلم "واحد تاني"  آخر أعماله السينمائية، وعُرض في موسم عيد الفطر للعام الماضي 2022.

search