السبت، 05 أكتوبر 2024

09:22 م

من طارق الشناوي لأبو سريع: راهنت عليك وما زلت.. كمّل

مصطفى أبوسريع

مصطفى أبوسريع

سعد نبيل

A A

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إنه راهن على الفنان مصطفى أبو سريع منذ طلته الأولى على الشاشة، واصفا إياه بأنه “واحد من الفنانين الكوميديين أصحاب الموهبة القوية والفريدة في الجيل الحالي”.

وأضاف الشناوي لـ"تليجراف مصر" أنه كانت هناك عدة محاولات للزج به إلى صفوف “نجم الشباك”، لكن تلك المحاولات لم تنجح، “لأن تقييم نجم الشباك له معايير خاصة بالعملية الإنتاجية وبالمنتجين”، حسب قوله.

لم يخرج عن الاحترام

وعن مشهد مصطفى أبو سريع “المال الحلال”، في مسلسل “العتاولة”، أكد الشناوي أنه لم يخرج عن التقاليد أو العادات، ولكن الارتجال - بالأخص في العمل الكوميدي - مهم جدا ومطلوب، ويجب على الفنان أن ياخذ حريته في الإبداع.

وضرب الشناوي المثل بمشهد لسيدة الشاشة العربية، فاتن حمامة، حيث تلفظت بلفظ خارج في أحد أعمالها ولم يرفع عليها قضية.

 

رسالة الشناوي

ووجه الشناوي رساله إلى أبو سريع، قائلا: "استمر وكمل في أداءك وموهبتك، أنا كنت براهن عليك وما زلت، ومش معنى إنك مابقتش نجم شباك رغم المحاولات اللي انت سعيت ليها، إنها مش هتيجي، مع الوقت هتيجي".

مشهد المال الحلال

تفاصيل مشهد المال الحلال الذي ظهر به الفنان أحمد السقا شقيق زوجة مصطفى أبو سريع المستقبلية في أحداث مسلسل “العتاولة” وفريدة سيف نصر والدة العروسة.

وتضمن مشهد المال الحلال، تعبير مصطفى أبو سريع عن فرحته خلال المشهد بطقوس زواجه،  قائلا “شقايا وتعبي أهوه"، خلال تحميل عفش العروسة علي العربات متجهة إلى منزلها، ما يسمى بطقوس “نقل العفش”، وهو مرتدي كوفر الحلاق في إطار كوميدي. واستكمل حديثه: اللي أنا دافعه يا بت، المال الحلال، و ظل يردد راقصا: المال الحلال أهوه، المال الحلال أهوه. العفش بتاعي أهوه".

فريق مسلسل "العتاولة"

ويشارك مسلسل العتاولة في الموسم الرمضاني الحالي لعام 2024، بطولة نخبة من كبار نجوم الدراما من بينهم أحمد السقا وطارق لطفي، باسم سمرة، مي كساب وزينة وفريدة سيف النصر.

والمسلسل من إخراج أحمد خالد موسى، وتأليف هشام هلال، ومحمود شكري "ورشة كتابة"، حسام حلمي “ورشة كتابة”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search