الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:26 ص

أنشئ أثناء الحرب العالمية الثانية.. أبرز المعلومات عن "استوديو الأهرام"

استوديو الأهرام

استوديو الأهرام

A A

عام 1944، أسس الصديقان اليونانيان أفابخلوس أفراموسيس، وباريس بيلفيس، واحدا من أعرق استوديوهات السينما في مصر، الذي لا يزال معروفا حتى اليوم باسم “استوديو الأهرام”.

خلال 80 عاما من الفن، شهد الاستوديو الشهير، الذي بدأ إنشاؤها أثناء الحرب العالمية الثانية، تصوير مئات الأعمال الدرامية والسينمائية، يزيد عددها عن الـ500، أبرزها مسلسلات “حضرة المتهم أبي”، و"الملك فاروق"، و"المرسى والبحار"، و"حديث الصباح والمساء"، و"أرابيسك"، وأفلام “الهاربة” و"ابن حميدو"، وغيرها من الأعمال الشهيرة في تاريخ الفن المصري.

يتخذ استوديو الأهرام نفس نهج ستوديو مصر تقريبًا، فهو مقام على مساحة 27 ألف متر مربع، يضم 2 “بلاتوه”، وصالة عرض وتسجيل ومعمل تحميض أفلام، أما جميع معداته السينمائية من آلات تصوير وعرض وتحميض وإضاءة وصوت، فقد صنعت في مصر.

حريق منذ قليل في استوديو الأهرام

حريق في استوديو الأهرام

واستقبلت غرفة عمليات النجدة بالجيزة، قبل قليل، بلاغا عن اندلاع النيران، في استوديو الأهرام الشهير بالجيزة، ودفعت الحماية المدنية بـ20 سيارات لمحاولة السيطرة على الحريق وسلالم الهيدروليك، وخزانات المياه للسيطرة على النيران قبل امتدادها للأماكن المجاورة.

وكشف أحد شهود العيان لـ"تليجراف مصر" أن الحريق طال مجموعة من الاستوديوهات التي تعد الأقدم في مصر وكذلك المكاتب الإدارية بالمبنى والديكورات.

search