الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:12 ص

سقوط "ونش" للحماية المدنية في حريق ستوديو الأهرام

حريق ضخم يلتهم ستديو الأهرام

حريق ضخم يلتهم ستديو الأهرام

محمد رمضان

A A

سقط ونش حماية مدنية أثناء محاولة السيطرة على حريق ستوديو الأهرام بشارع خاتم المرسلين بالجيزة، ولا يزال رجال الحماية المدنية بالجيزة يبذلون جهودًا كبيرة للسيطرة على النيران الكثيفة التي أطبقت على استوديو الأهرام، في شارع الهرم بالجيزة. حيث تمدد الحريق في كافة الاتجاهات، والتهم مجموعة من الاستوديوهات والديكورات والأشجار.
 

استعانت قوات الحماية المدنية في الجيزة بسلالم هيدرولكية لإخماد النيران التي وصلت إلى عقارات مجاورة لاستديوهات الأهرام.

وأخلت أجهزة الأمن سكان 7 عقارات حتى الآن، طالت النيران أجزاء منها، وامتدت إليها ألسنة اللهب المتطايرة، بالإضافة لاشتعال أشجار النخيل.

وكشفت المعاينة الأولية في حريق استوديوهات الأهرام المشتعل بمنطقة العمرانية عن وجود أخشاب ومواد سريعة الاشتعال، ساهمت فى امتداد الحريق، وكثافة انتشار النيران.

وأضاف تقرير المعاينة الأولية أن المواد المستخدمة فى تبطين الاستوديوهات أغلبها مصنوع من البلاستيك.

وامتد الحريق لبعض العقارات المجاورة للاستوديو، والتهم شققا سكنية، فيما لم يسفر عن خسائر بشرية حتى الآن، باستثناء بعض حالات الاختناق.

وقطع رجال الأمن الكهرباء والغاز عن الممنطقة المحيطة بالاستوديو حتى إخماد الحريق.

مدير الأمن

ووصل مدير أمن الجيزة، اللواء هشام أبو النصر، لموقع حريق استوديوهات الأهرام في منطقة العمرانية بالجيزة، للإشراف على جهود إخماد النيران المشتعلة بالمكان.

ونشب منذ قليل حريم ضخم في استوديو الأهرام بالجيزة، توجهت إليه قوات الأمن و20 سيارة إطفاء على الفور.

وتلقت غرفة النجدة بالجيزة بلاغا بنشوب حريق فى استوديو الأهرام بالجيزة وعلى الفور انتقلت سيارات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق .

استوديو الأهرام
وأنشئ استوديو الأهرام عام 1944، على يد الصديقين اليونانيين أفابخلوس أفراموسيس، وباريس بيلفيس.

وخلال 80 عاما من الفن، شهد الاستوديو الشهير، الذي بدأ إنشاؤها أثناء الحرب العالمية الثانية، تصوير مئات الأعمال الدرامية والسينمائية، يزيد عددها عن الـ500، أبرزها مسلسلات “حضرة المتهم أبي”، و"الملك فاروق"، و"المرسى والبحار"، و"حديث الصباح والمساء"، و"أرابيسك"، وأفلام “الهاربة” و"ابن حميدو"، وغيرها من الأعمال الشهيرة في تاريخ الفن المصري.

يتخذ استوديو الأهرام نفس نهج ستوديو مصر تقريبًا، فهو مقام على مساحة 27 ألف متر مربع، يضم 2 “بلاتوه”، وصالة عرض وتسجيل ومعمل تحميض أفلام، أما جميع معداته السينمائية من آلات تصوير وعرض وتحميض وإضاءة وصوت، فقد صنعت في مصر.


 


 

search