الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:32 ص

كان هنا استوديو واسمه الأهرام.. مشاهد من ليلة الحريق الكبير

حريق ضخم يلتهم ستديو الأهرام

حريق ضخم يلتهم ستديو الأهرام

محمد رمضان

A A

لـ7 ساعات متواصلة، بذل رجال الحماية المدنية بالجيزة جهودًا مضنية في مواجهة النيران الكثيفة التي اجتاحت استوديو الأهرام في شارع خاتم المرسلين بالجيزة، وأتت عليه بالكامل، وانتقلت إلى الأشجار المجاورة، ومنها إلى عقارات سكنية محيطة به.

الحريق اندلع في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، لسبب مجهول حتى الآن، وتمكنت الحماية المدنية من إخماده أخيرا، لتبدأ عمليات التبريد تحاشيا لإعادة اندلاعه من جديد.

يرصد “تليجراف مصر” مشاهد من الحريق الذي خلّف خسائر تقدر بملايين الجنيهات.

 

تفاصيل حريق ستوديو الأهرام بالعمرانية

ورد للواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بلاغ بنشوب حريق في استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية، غرب محافظة الجيزة، وتحركت قوات الحماية المدنية فورا، وانتقل اللواء هشام أبو النصر، مدير أمن الجيزة، واللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية في الجيزة، والعقيد سامح بدوي مفتش مباحث العمرانية والطالبية إلى مكان الحريق، وفرضت أجهزة الأمن كردونًا أمنيًا حول المنطقة، وبدأت قوات الدفاع المدني في عمليات الإطفاء، للسيطرة على ألسنة اللهب.

30 سيارات إطفاء

دفعت الحماية المدنية بـ30 سيارة إطفاء، واستخدمت سلالم الهيدروليك، وخزانات المياه للسيطرة على النيران، قبل امتدادها للأماكن المجاورة.

فيما كشف أحد شهود العيان لـ"تليجراف مصر" أن الحريق طال مجموعة من الاستوديوهات التي تعد الأقدم في مصر وكذلك المكاتب الإدارية بالمبنى والديكورات.

7 ساعات إطفاء 

وأكد مصدر أمنى لـ"تليجراف مصر"، أن حريق استوديوهات الأهرام بمنطقة العمرانية لم يسفر عن خسائر بشرية حتى الآن، لكن كانت هناك حالات اختناق بسيطة تعاملت معها سيارات الإسعاف المتمركزة بمحيط الحريق، فيما قطعت أجهزة الأمن بالجيزة الغاز والكهرباء بمحيط الحريق لحين الانتهاء من إخماد النيران.

 أخشاب ومواد سريعة الاشتعال

ووفقًا للمعاينة الأولية التي بينت وجود أخشاب ومواد سريعة الاشتعال، ساهمت فى امتداد الحريق، وكثافة انتشار النيران، وأن المواد المستخدمة فى تبطين الاستوديوهات أغلبها مصنوع من البلاستيك.

وامتد الحريق لبعض العقارات المجاورة للاستوديو، والتهم شققا سكنية، فيما لم يسفر عن خسائر بشرية حتى الآن، باستثناء بعض حالات الاختناق.

إخلاء سكان 7 عقارات

واستعانت قوات الحماية المدنية في الجيزة بسلالم هيدرولكية لإخماد النيران التي وصلت إلى عقارات مجاورة لاستديوهات الأهرام، بينما عملت على إخلاء سكان 7 عقارات حتى الآن، طالت النيران أجزاء منها، وامتدت إليها ألسنة اللهب المتطايرة، بالإضافة لاشتعال أشجار النخيل.


النيابة تعاين مكان الحريق 

وبعد عملية السيطرة على الحريق انتقل فريق من نيابة الجيزة، لمعاينة مكان الحريق الذي اندلع في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، باستوديو الأهرام بشارع خاتم المرسلين بالجيزة.

وقررت جهات التحقيق ندب الأدلة الجنائية لمعرفة سبب الحريق وتقدير الخسائر والتلفيات، وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة تحريات المباحث، والوقوف على أسباب وظروف وملابسات الواقعة.

search