الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:16 م

حريق استوديو الأهرام‎.. ليلة أرعبت أهالي "خاتم المرسلين"

‏حريق استوديو الاهرام

‏حريق استوديو الاهرام

إسراء عبد الفتاح

A A

تصدر حريق استوديو الاهرام تريند موقع البحث الشهير “جوجل”، بعد ساعات من الرعب عاشها أهالي منطقة “خاتم المرسلين” في محافظة الجيزة، بعدما اشتعلت النيران في لوكيشن مسلسل “المعلم” بطولة الفنان مصطفى شعبان. 

حريق استوديو الاهرام امتد لعدد من البنايات والعقارات المجاورة للاستوديو، والسبب الرئيسي في امتداد النيران لهذه الدرجة هو وجود أخشاب ومواد سريعة الاشتعال بجانب تبطين الاستوديو بمواد من البلاستيك سريعة الاشتعال، مما أدى في نهاية الأمر إلى تفاقم الوضع لهذه الدرجة.

حريق استوديو الاهرام

فيديو حريق استوديو الأهرام

فيديو حريق استوديو الاهرام، نشرت على عدد كبير من وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وعلى مدار 4 ساعات علمت قوات الحماية المدنية على إخماد النيران بتزويد الشارع الذي وقع فيه الحريق وهو شارع حيوي يدعى "خاتم المرسلين"، فبدأت القوات بتوجيه 20 سيارة إطفاء وعدد من سيارات الإسعاف إلى موقع الحريق في منطقة العمرانية لإنقاذ الأهالي.

على الفور، بدأ إخلاء المباني المحيطة بـ استوديو الاهرام في الجيزة، وفي وقت متأخر من الليل وأثناء مواصلة فريق الحماية المدنية لإخماد الحريق، قطعت الأجهزة الأمنية الغاز والكهرباء في محيط الحريق حتى يتم الانتهاء من إخماده.

حريق خاتم المرسلين

وفي الساعات الأولى من اليوم السبت، استطاعت الحماية المدنية السيطرة على الحريق واحتواء حريق خاتم المرسلين، بعد ما يصل لـ 4 ساعات عاشها الأهالي في خوف ورعب، بعدما تم إخلاء المنازل والتي وصلت لـ7 منازل حول الحريق وظل الأهالي في الشوارع، وبدأ رجال الحماية المدنية، عمليات التبريد منعا لاشتعال النيران مرة أخرى.

احتواء حريق خاتم المرسلين


استوديو الأهرام

وعلى مدار سنوات إنشاء استوديو الأهرام، والذي تم إنشاؤه أثناء الحرب العالمية الثانية، تم تصوير مئات الأعمال الدرامية والسينمائية، يزيد عددها عن الـ500، أبرزها مسلسلات "حضرة المتهم أبي"، و"الملك فاروق"، و"المرسى والبحار"، و"حديث الصباح والمساء"، و"أرابيسك"، وأفلام "الهاربة" و"ابن حميدو"، وغيرها من الأعمال الشهيرة في تاريخ الفن المصري.

search