السبت، 05 أكتوبر 2024

11:07 ص

"الكوماندوز الأمريكية" تتحسب لسيناريوهات غير متوقعة بشبه الجزيرة الكورية

طائرة العمليات الخاصة الأمريكية من طراز MC-130 بداخلها جنود يتدربون على الإنزال الجوي

طائرة العمليات الخاصة الأمريكية من طراز MC-130 بداخلها جنود يتدربون على الإنزال الجوي

تيمور السيد

A A

قال قائد قوات العمليات الخاصة الأمريكية في كوريا الجنوبية ديريك ليبسون، خلال تدريب هذا الأسبوع إن قوات "الكوماندوز" الأمريكية تتدرب وتستعد لمواجهة تهديدات غير متوقعة من كوريا الشمالية في وقت اشتدت فيه الأزمات العالمية.

وقال ليبسون، إحدى القادة بالقوة الأمريكية بكوريا الجنوبية في مقابلة على هامش التدريبات المشتركة "لا شيء في تاريخ الولايات المتحدة يجب أن يمنحنا أي إيمان وثقة بأننا نعرف من أين يأتي التهديد التالي"، وفقا لـ"رويترز".

كوريا الشمالية و النووي

زودت كوريا الشمالية تسليحها النووي في السنوات الأخيرة بطريقة غير مسبوقة، بما في ذلك الصواريخ الباليستية الجديدة الضخمة التي يمكن أن تصل إلى الولايات المتحدة والصواريخ التكتيكية الجديدة السريعة المصممة لهزيمة أنظمة الدفاع الصاروخي.

و لأول مرة تم إستخدام الصواريخ الكورية في الحرب، حيث استخدمتها روسيا في تنفيذ عملياتها في الحرب الأوكرانية، حسب ما نقلته رويترز عن مسؤولين أمريكيين.

الكوماندوز تستعد

يحاول ليبسون، إضفاء المزيد من المرونة والقدرة على اتخاذ القرار في تدريب قواته ليس فقط تدريبات عن كيفية إطلاق النار من البندقية، على حد تعبيره، بل أيضاً تدريبات ذهنية وعقلية حول كيفية إتخاذ القرار الصحيح.

وأضاف ليبسون "نعلم أن السياسة تلعب دور كبير في النزاعات، لكن يجب علينا أن نستعد في حال نشبت حرب و تقابل العدو معنا في الميدان". 

وأردف "أعتقد أن كوريا الشمالية لا ترغب في شيء أكثر من أن يشعر كبار القادة العسكريين في الولايات المتحدة بالقلق بشأن الانتخابات أكثر من قلقهم بشأن استعدادهم". 

وتابع إن الجزء الرئيسي من العمليات الخاصة في كوريا الجنوبية، هو العمل مع شركاء آخرين في جميع أنحاء المنطقة.

تدريب مشترك

وفي تدريب مشترك بين قوات الكوماندوز الأمريكية ونظيرتها الكورية، قامت طائرة العمليات الخاصة الأمريكية من طراز MC-130 بالتدريب على الإنزال الجوي.

وخلال زيارة  وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون سيك، قوات العمليات الخاصة، دعا قواته إلى تعزيز قدرتها على القضاء بسرعة على القيادة الكورية الشمالية في حال نشوب الحرب.

search