الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:48 ص

الشتاء عائد بقوة.. 72 ساعة من الأمطار والرياح والذروة الإثنين

حالة الطقس

حالة الطقس

آلاء مباشر

A A

قالت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتورة منار غانم، إن محافظة الإسكندرية فقط هي الوحيدة التي تحدث بها نوة خلال الفترة الراهنة “الشمس الكبرى”، مؤكدة أن باقي المحافظات بها تقلبات جوية وحالة عدم استقرار.

وأشارت غانم، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إلى أن بعض محافظات الجمهورية ستشهد سقوط الأمطار، لافتة إلى أن منخفضا جويا سيضرب البلاد بدءا من اليوم، وستتأثر به السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

وأكدت خبيرة الطقس أن البلاد ستشهد غدًا، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وستستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، وتكون ذروتها رعدية ونشاط للرياح يوم الإثنين، بسبب منخفض جوي متعمق في طبقات الجو ومنخفض سطحي على سطح الأرض “منخفض السودان الموسمي”.

ولفتت إلى أنه بداية من غد الأحد، تشهد معظم محافظات الجمهورية أمطارا خفيفة لمتوسطة على شمال البلاد، على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال ووسط الصعيد وسيناء ومحافظة البحر الأحمر.

أما بشأن أسماء النوّات، أوضحت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن النوات لا أساس علمي لها، مؤكدة أن الصيادين في محافظة الإسكندرية هم المسؤولون عنها لمعرفة حالة البحر التي ستؤثر على الصيد.

search