الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:32 ص

عرض سعودي مغر ينتظر محمد الشناوي بعد مونديال الأندية

محمد الشناوي

محمد الشناوي

أحمد علاء

A A

يتمسك نادي ضمك السعودي بالحصول على خدمات محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لتدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

ويضع ضمك، محمد الشناوي على رأس أولوياته بسبب حاجة الفريق للتدعيم في مركز حراسة المرمى، وبالرغم من ترشيح حراس آخرين لإدارة النادي، إلا أنهم وضعوا حارس الأهلي رقم 1 على مائدة اختياراتهم.

جلسة للحسم في جدة

وكشف مصدر مقرب من محمد الشناوي لـ"تليجراف مصر"، عن تطورات مهمة في الملف، مشيرًا إلى أن هناك جلسة عُقدت في جدة خلال الساعات الماضية بين مسؤولي نادي ضمك مع إدارة الأهلي للتفاوض على ضم حارس المارد الأحمر.

وأكد المصدر أن إدارة ضمك استغلت تواجد بعثة الأهلي في المملكة العربية السعودية لخوض مونديال الأندية، وأرسلت وفدا إلى بعثة الأهلي للاجتماع معهم من أجل إتمام الصفقة.

تفاصيل عرض ضمك

وأوضح المصدر أن قيمة العرض الذي تقدم به ضمك للنادي الأهلي في الجلسة كانت 5 ملايين دولار (ما يعادل 155 مليون جنيه مصري) لشراء الحارس، على أن يتم يزور وفد رسمي مقر النادي بالقاهرة لدفع المبلغ، وإنهاء الصفقة رسميا،  لكن إدارة الأهلي طلبت تأجيل الملف ورفضوا حسم مستقبل اللاعب سواء بالقبول أو الرفض في الوقت الراهن.

وكان مبرر إدارة الأهلي، أن جميع أعضاء البعثة يركزون حاليًا في مونديال الأندية واجتياز عقبة فلومينينسي البرازيلي في الدور نصف النهائي، مما يصعب معه اتخاذ أي قرار بشأن مستقبل أي لاعب في صفوف الفريق الأحمر.

محمد الشناوي زاد عن مرمى الأهلي أمام اتحاد جدة

سر استعجال الصفقة

وفسر المصدر سبب استعجال نادي ضمك لحسم الصفقة، لرغبتهم في إنهاء كل شيء قبل بطولة أمم أفريقيا المقبلة والتي سيشارك فيها الشناوي مع المنتخب المصري بشكل أساسي.

ويتخوف نادي ضمك من وصول عروض للاعب بعد أمم أفريقيا ومن ثم ضياع الصفقة لذلك يرغبون في حسم كل التفاصيل قبل البطولة والحصول على موافقة النادي الأهلي بشكل رسمي.

موقف محمد الشناوي

ويتمسك محمد الشناوي بخوض تجربة الاحتراف الخارجية بعدما حصل على عدة وعود في وقت سابق من جانب الإدارة لكنها تراجعت بسبب أهمية الحارس بين صفوف الفريق وصعوبة التفريط فيه بالوقت الحالي.

مباراة الأهلي وفلومينينسي

ويستعد فريق الأهلي لمواجهة نظيره فلومينينسي البرازيلي، في الثامنة مساء غد الاثنين، على ملعب الجوهرة المشعة، في إطار منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية، علما بأن الفائز سيلاقي الفائز من مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي وأوراوا الياباني.

وتوج المارد الأحمر ببرونزية المونديال ثلاث مرات من قبل، ويسعى لتحقيق إنجاز جديد في النسخة بالوصول للمباراة النهائية لأول مرة بتاريخه.

search