الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:06 ص

سكان عمارات مجاورة لحريق ستوديو الأهرام: النيران التهمت كل شيء

حريق استوديو الأهرام

حريق استوديو الأهرام

نشوى مصطفى

A A

قضي أهالي شارع الجلاء بحي العمرانية ليلة مظلمة أمس بعد أن انقطع التيار الكهربائي عنهم بسبب نشوب حريق هائل باستديو الأهرام بالجيزة.

“تليجراف مصر” التقى عددًا من أهالي المنطقة:

يوم القيامة

ومن جانبها قالت أم محمد "ربة منزل" وواحدة من سكان المنطقة “سمعنا أصوات انفجارات فنزلنا إلى الشارع وفوجئنا بحريق هائل باستديو الأهرام وكانت شظايا النيران تتطاير على أسطح العمارات في سرعة لم نرى مثلها من قبل لقد دمرت كل شيء”.

فيما أكد مصطفى أبو العز محاسب وأحد السكان القاطنين بالمنطقة أن وجود الأستديو وسط العمارات يعد كارثة، وعلى مر السنوات الماضية تم ترميمه أكثر من مرة مشيرًا إلى أن ليلة أمس كانت النيران تلتهم كل ما تجده أمامها، وأصوات الانفجارات كانت مدوية وكأنها تشبه غارة الحرب.

غلق الشوارع

بينما قالت “أم عمر” ربة منزل وواحدة من سكان عمارة مجاورة "قضينا أكثر من 5 ساعات في الشارع وتم قطع الكهرباء والغاز بسبب الحريق، ولهذا انتهز اللصوص هذه الفرصة ودخلوا بعض المنازل وسرقوا ما بها.

عمليات التصوير

وكشفت تحقيقات النيابة أن الحادث وقع بعد انتهاء عمليات التصوير داخل الاستوديو، وعلى الفور جرى إخلاؤه من العاملين والفنيين.

واندلعت النيران بسرعة كبيرة وانتشرت بسبب الديكورات والمعدات الموجودة داخل استوديو الأهرام، كما طال الأشجار والنخيل المنتشر داخل سور الأستوديو ما تسبب في استعار النيران بشكل كبير، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص باختناقات.

الحماية المدنية

وانتقلت الحماية المدنية بعدد كبير من سيارات الإطفاء إلى الموقع وفرضت كردونا أمنيا حول الموقع لتسهيل عمليات الإطفاء من قِبل قوات الحماية المدنية.

search