السبت، 06 يوليو 2024

07:43 م

"حلم سعيد" يحقق أمنية 12 شابا.. أول مطعم للأيتام في مصر (فيديو)

نزلاء دار تسنيم للأيتام مع الإعلامي سعيد جميل

نزلاء دار تسنيم للأيتام مع الإعلامي سعيد جميل

منى الصاوي

A A
سفاح التجمع

"كده كده إحنا مع بعض واللي هيمشي هنجيبه"، كلمات حملت معان الإصرار على التواصل والترابط، قالها إبراهيم، أحد نزلاء دار "تسنيم" للأيتام، الذين حلّوا ضيوفًا على برنامج "حلم سعيد"، تقديم الإعلامي سعيد جميل، على فضائية "القاهرة والناس".

وصية أبوية

روت مديرة مؤسسة "تسنيم" لرعاية الأطفال الأيتام، أسماء مصطفى، أن أبواها حققا حلمهما بإنشاء الدار، في البداية كانوا 8 رُضّع في شهرهم الثالث، ظلوا جميعهم بالدار إلى أن أصبحوا جميعًا شباباً بمراحل التعليم المختلفة، ووصلوا 12 شابًا وطفلًا، لافتة إلى أن الاستمرار في استقبال الأطفال الأيتام كانت "وصية" والدها قبل مماته.

ماما أسماء

أول مطعم يديره أيتام

فكرة راودت "ماما أسماء" كما يناديها أبنائها، بإنشاء أول مطعم للأيتام في مصر، حمل نفس اسم الدار بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، وتحققت الفكرة بعدما أجرى محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، زيارة إلى الدار، وتناقشنا سويًا حول فكرة المشروع، الأمر الذي قابله هو بترحاب وتأييد شديدين، لا سيما عندما علم أن أحد نزلاء الدار ويدعى "حسام"، بالفرقة الأولى من كلية السياحة والفنادق، حسب قولها.

جانب من الحلقة

ماما أسماء

اجتمع النزلاء وماما أسماء على إطلاق اسم الدار على أي مشروع يفتتح، ومن بينها “مطعم الأيتام”، تلبية لرغبة والديها.

ترحيب وتأييد

وتتوزع مهام العمل داخل المطعم على جميع نزلاء الدار، بداية من التنظيف إلى الطبخ إلى شراء المستلزمات، وصولًا إلى الحسابات.

حلم سعيد

قوبلت الفكرة المطروحة بترحاب وتأييد صناع برنامج "حلم سعيد"، الذي قرر تحقيق حلم نزلاء الدار بدعم مشروعهم الخاص على جميع المستويات.

مبادرات مجتمعية

يتبنى البرنامج عدد من المبادرات المجتمعية، تحت شعار "الأكثر احتياجًا والأقل حظًا"، بغية تقديم الدعم والمشاركة في تحقيق أحلام طبقات مختلفة من المصريين، بالإضافة لتقديم نماذج مشرفة في مجالات الاختراعات والتميز الرياضي والقدرات الخاصة.

الدعم والمؤازرة

كما يسعى البرنامج أيضًا لتحقيق الدعم والمؤازرة وتسليط الضوء على قصص النجاح.

وقبل أيام من شهر رمضان، طرحت قناة "القاهرة والناس"، البرومو الرسمي لبرنامج "حلم سعيد"، والمقرر عرضه في موسم رمضان 2024.

أحلام مؤجلة

ظهر الإعلامي سعيد جميل في برومو البرنامج وهو يجرى مقابلات خاصة مع الجمهور في الشارع ويتحاور معهم عن الأحلام التي يتمنون تحقيقها ذات يوم.

نماذج مشرفة

يُشار إلى أن الإعلامي سعيد جميل قدم سابقًا عبر "القاهرة والناس" أيضا برنامج “KWN Treanding”، قدم من خلاله العديد من النماذج المصرية الناجحة.

حظ سعيد

وقدم الإعلامي سعيد جميل العام الماضي برنامج "حظ سعيد" عبر إذاعة "نغم FM"، تناول خلاله العديد من الأمور التي تهم المواطن، من بينها الأفراح ذات التكاليف الباهظة، واستعراض الآراء التي ترى الاستغناء عن مثل هذه العادات، والاستفادة بالأموال في عمل آخر مفيد.

search