الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:50 ص

منافسة شرسة بين إعلانات رمضان.. "فانتازيا" تغرد خارج السرب و"قد التحدي"

شركة فانتازيا

شركة فانتازيا

A A

على مر العصور، يعتبر شهر رمضان الفضيل موسم الإعلانات الأهم على مدار العام، وذلك يعود لغزارة الأعمال الفنية التي تتنافس لجذب ملايين المشاهدين الذين أصبح من عاداتهم الراسخة متابعة هذه الأعمال والمقارنة بينها.

يزداد ذلك خصوصا بعد ظهور مواقع التواصل الاجتماعي وسهولة مشاهدة هذه الأعمال.

إعلانات رمضان

وفي جولة حول أهم الحملات الدعائية في هذا العام، نجد كالعادة أن شركات الاتصالات استحوذت على المساحة الأهم في الإعلانات، وعبّرت كل شركة عن قوتها باستقطاب نجوم الصف الأول، فضلًا عن إنتاج أغانٍ بميزانيات ضخمة، مثل أغاني عمرو دياب وحسين الجسمي وإليسا ومحمد رمضان والفنانة أنغام.

إعلان شيبسي

تلت شركات الاتصالات البنوك المصرية، وكان أهمها حملة "عاش"، التي قام بها الفنان أحمد سعد وحققت نجاحا كبيرا، ورغم جودة أغنية الفنان تامر حسني لشركة البطاطس الشهيرة "شيبسي"، فإنها عرّضته لانتقادات وسببت جدلًا واسعا على منصات السوشيال ميديا لتوقيتها المتزامن مع استمرار الحرب في غزة وحملة مقاطعة البضائع المحسوبة على دولة الاحتلال الإسرائيلي أو الداعمة لها، رغم نفي الشركة أي علاقة لها بإسرائيل.

"قد التحدي"

وفي زحام حملات إعلانات هذا العام، والتي تكلفت أكثر من 3 مليارات جنيه، ظهرت أغنية “قدّ التحدي”، للتعريف بالعلامة التجارية الآخذة في الصعود بقوة، “فانتازيا”، التابعة لشركة فانتازيا لصناعة المراتب والمفروشات. أغنية “قد التحدي” بغناء الفنان إيهاب توفيق غردت خارج السرب تماما، وعلى الرغم من أنها أقرب ما تكون إلى أغنية وطنية وحماسية تلهب المشاعر، فإنها حققت نجاحا كبيرا.

مهندسو شركة فانتازيا 

قد يعود نجاح أغنية "قدّ التحدي" للفنان إيهاب توفيق، إلى الطاقة الإيجابية والحماس في الكلمات والألحان، وحتى التصوير السينمائي الذي استعان ببطل مصر العالمي في رفع الأثقال محمد إيهاب، وأفضل حارس مرمى في أفريقيا للفرق المتحدية، التي أوصى الرئيس السيسي برعايتها كجزء من المجتمع.

شركة فانتازيا 

‏من جانبه، قال المدير التنفيذي لشركة فانتازيا المهندس أحمد رجب الشافعي، إنه أراد أن تكون رسالته واضحه في ظل هذه الأزمات الاقتصادية العالمية الراهنة، وأن الصناعة المصرية "قد التحدي"، وهي قادرة على منافسة الصناعات العالمية بعد الدعم الحقيقي المقدم من الدولة.

المهندس أحمد رجب الشافعي


‏فيما أكد إسلام أبوالنجا المدير الفني للحملة، أن قسم التسويق بشركة فانتازيا اختار أن يقدم حملة إعلانية بقيمة فنية حقيقية، من أجل ترسيخ علامة فانتازيا لصناعة المراتب والمفروشات، كعلامة مصرية استطاعت أن تنافس في الأسواق العالمية.

 محمد إيهاب بطل الأولمبياد في رفع الأثقال 


‏ وأشار أبو النجا، إلى أن الحملة الترويجية بعيدة عن الابتذال وحرب الترندات السهلة.

مراتب فانتازيا



‏بينما أبدى محمد علي، مدير التسويق، سعادته الغامرة بالنجاح الذي حققته الحملة حتى الآن ونسب المشاهدة والمتابعة غير المتوقعة، وهو ما أدى إلى انشغال خطوط الشركة على مدار الساعة.

search