الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:30 ص

وزير التموين لـ"تليجراف مصر": سعر السكر 27 جنيهًا بلا زيادة أو نقصان

وزير التموين علي المصيلحي

وزير التموين علي المصيلحي

نشوي مصطفي

A A

قال وزير التموين، علي المصيلحي، إن سعر كيلو السكر الحر سينخفض إلى 27 جنيهًا ولن يزيد عن هذا السعر على مستوى الجمهورية، وسوف تقابل الممارسات الاحتكارية للسلع بتطبيق أقصى عقوبة يحددها القانون.

أضاف الوزير، في تصريحات خاصة إلى "تليجراف مصر"، أن الحكومة تبذل جهودا كبيرة في ضبط الأسعار بالأسواق، من خلال زيادة المعروض والمجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية التي تعرض السلع بأسعار مخفضة للجمهور، لافتا أن أي أزمة بالأسواق خلفها جشع التجار، ومباحث التموين تقوم بحملات يومية لضبط المخالفين.

حث الوزير المواطنين على شراء السلع من المجمعات الاستهلاكية وعدم الشراء من "التاجر الحر" حتى لا يستغله، مشيرا إلى أن أزمة الأرز لن تتكرر مثل ما حدث في السكر، وقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية يعاقب كل من يخالف القرار بغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز 5 ملايين جنيه.

وشهدت الأسواق المصرية خلال الفترة الأخيرة ارتفاعا ملحوظا في سعر كيلو السكر ليصل إلى 55 جنيها، وشكل رئيس الوزراء لجنة دائمة لمتابعة أسعار السلع الغذائية الاستراتيجية بشكل دوري، ودراسة استصدار قرار من مجلس الوزراء بتحديد السلع الغذائية الرئيسية لفترة زمنية محددة، وفقا لمواد قانون حماية المستهلك، مع إحكام الرقابة على الأسواق، من خلال تكثيف الحملات الرقابية والتواجد الميداني بشكل مستمر من جانب مختلف الجهات الرقابية.

search