الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:30 ص

محرك ومقصورة.. طرح سيارة أستون مارتن فانتاج بتحديثات كبيرة

سيارة أستون مارتن فانتاج

سيارة أستون مارتن فانتاج

إسلام عزام

A A

كشفت شركة لاجوندا عن الإصدار الجديد من سيارة أستون مارتن فانتاج، بتحديثات كبيرة في المحرك والمقصورة الداخلية، مع الاحتفاظ بنفس لغة تصميم الإصدار السابق.

وبحسب الموقع الرسمي للشركة، تأتي السيارة بمحرك V8 بسعة 4 لتر يولد قوة قدرها 656 حصانا وعزم دوران 800 نيوتن.متر، وهذا يمثل زيادة بنسبة 30% و 15% على التوالي مقارنة بالإصدار السابق.  

يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات، ويبلغ معدل التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 3.4 ثانية، والسرعة القصوى تصل إلى 325 كم/س.

الهيكل والأداء

تم تحسين صلابة الهيكل الخارجي من عدة نواحٍ، منها تحسين في الصلابة أثناء الانعطاف، وتحسين حوامل ممتصات الصدمات، وتحسين الهواء الحراري من خلال زيادة حجم الهواء البارد الذي يصل إلى المشعات بنسبة 50%، ومخمدات Bilstein DTX الجديدة المتكيفة بأداء أفضل.

العجلات مصنوعة من المعدن بمقاس 21 بوصة متاحة بثلاث تصميمات ومزودة بإطارات ميشلان بايلوت سبورت S 5 المصممة حسب الطلب، بالإضافة إلى توفر مكابح من السيراميك الكربوني (CCB) إذا أراده المستخدم.

المقصورة الداخلية 

من الداخل، يوجد شاشة لمس مدمجة مقاس 10.25 بوصة تحتوي على نظام معلومات وترفيه خاص جديد الذي ظهر للمرة الأولى في عام 2023 مع سيارة أستون مارتن DB12.

النظام الجديد يدعم أجهزة Android و iOS، ويمكن مستخدمي فانتاج الجديدة من التواصل والتفاعل مع سيارتهم.

كما يحتفظ بعناصر الأزرار المادية للتحكم في الأشياء المهمة كالمناخ والتدفئة والتهوية، بالإضافة إلى مساعد الحفاظ على المسار والحساسات.

search