الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:56 م

هل يتم نقل استديو الأهرام بعد الحريق؟

وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني

وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني

فادية البمبي

A A

كشفت وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، تفاصيل الحريق الذي وقع اليوم في استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية بمحافظة الجيزة، موضحة أنه كان هناك لغط كبير في المعلومات حول الحادث.

وأضافت الوزيرة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن “استوديو الأهرام عريق وكبير ويمكن أن نسميه ذاكرة السينما المصرية”.

وقالت إن "هناك استوديوهات تابعة لشركة السينما بوزارة الثقافة موجود بها حارة مصرية شعبية، موجودة منذ 1986، وتحديدًا منذ تصوير فيلم الجوع، وكل شركات الإنتاج تستخدم هذه الحارة في التصوير الخارجي، ولكن استوديو الأهرام نال شهرة بسبب تاريخية، فهو شاهد على تصوير نحو 500 عمل فني، وكان آخرها 3 أجزاء من مسلسل الاختيار".

وتابعت الوزيرة “عندما تم إنشاء استوديو الأهرام قبل 80 عامًا كانت المنطقة خالية من المباني والأحياء السكنية، وحاليًا باتت مكتظة بالسكان، وهناك تفكير منذ فترة في توسعة ونقل الاستوديو إلى مكان أوسع تتوافر فيه معدلات الأمان بشكل أكبر مما عليه الآن”.

وأكملت “بعد انتهاء التصوير عند الواحدة والربع صباحا بعد منتصف الليل، ومغادرة كل طاقم العمل، تم غلق الديكورات الخاصة بالتصوير وفصل التيار الكهربائي، لكن وقع الحريق”.

ووصلت وزيرة الثقافة، “أن بلاتوهات استوديو الأهرام ومعاملة وكل متعلقاته موجودة كما هي دون تضرر والمباني والغرف والأرشيف مغلق كما هو بعيد تماما عن الحريق”.

وأتمت الكيلاني، "أن مجلس إدارة شركة السينما تناقش سبل، نقل الاستوديو على أرض بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة، وهذا مكان يليق بعراقته وتاريخه".

search