السبت، 05 أكتوبر 2024

03:49 م

"الرعاية الصحية": لدينا أكثر من 5 مليون ملف طبي إلكتروني موحد

الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية

الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية

عبدالمجيد عبدالله

A A

أكد  رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية الدكتور أحمد السبكي، أن الهيئة تمتلك نظاماً صحياً إلكترونياً شاملاً يتيح التكامل في دائرة الرعاية الصحية للمرضى، بدءًا من الحجز الإلكتروني وصولاً إلى الخدمات المقدمة في مراكز ووحدات الرعاية الصحية الأولية والإحالة إلى المستشفيات. 

جاء ذلك خلال مشاركته في المؤتمر والمعرض العالمي HIMSS 2024 في أمريكا، بعد اختيار هيئة الرعاية الصحية كأول نظام رعاية صحية متصل تكنولوجيا في شمال أفريقيا.

وأوضح أن النظام الصحي الإلكتروني للهيئة الآن يحتوي على أكثر من 5 ملايين ملف طبي إلكتروني موحد، وأكثر من 63 مليون خدمة مكودة مسجلة طبقًا لنظام الترميز Itchi المعترف به من منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى أكثر من 22 مليون خدمة مكودة طبقًا للنظام الدولي لتصنيف الأمراض والمشاكل الصحية ICD11.

رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية الدكتور أحمد السبكي

وأعلن أنه تم إصدار أكثر من 20 مليون وصفة طبية إلكترونية للمرضى داخل المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات تطبيق المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل، مشيرًا إلى إتمام أكثر من 2.5 مليون عملية إحالة إلكترونية بين الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات.

وأكد أن الهيئة تستخدم أحدث أنظمة إدارة المعلومات في المنشآت الصحية التابعة لها، وأنه تم الانتهاء من ميكنة الخدمات في مراكز ووحدات طب الأسرة بنسبة 100%، بالإضافة إلى الانتهاء من آخر مرحلة في ميكنة المستشفيات بإضافة برنامج ميكنة أقسام الغسيل الكلوي بالكامل.

وختم رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، بالإشارة إلى أن الهيئة تعمل جاهدة للحصول على الاعتماد الدولي لتكنولوجيا الخدمات الصحية HIMSS في منتصف العام الجاري.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search