الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:01 م

بلايستيشن 5 برو.. ثورة الألعاب تنتظرنا في نهاية 2024

PlayStation

PlayStation

محمود كمال

A A

تستعد شركة سوني المتخصصة في صناعة فيديو الألعاب، لإصدار جهاز الألعاب المنتظر PlayStation 5 Pro في نهاية عام 2024، وذلك وفقًا لتسريب من منصة مطوري ألعاب PlayStation أكدته عدة مصادر غير رسمية.
وبحسب التسريب، فإن تاريخ إصدار جهاز PlayStation 5 Pro يتزامن مع نهاية هذا العام خلال عطلة رأس السنة الجديدة، مما دفع البعض إلى التساؤل عما إذا كان من الممكن تأجيل إصدار الجهاز إلى تاريخ لاحق.

وفيما يتعلق بالمواصفات، تكشف المستندات المسربة بعض الجوانب المثيرة للاهتمام في الجهاز الجديد المرتقب، وفقًا لموقع الألعاب Insider Gaming.

ويزعم تسريب جديد أن الجهاز سيضيف "وضع أداء" جديدًا وتتبعًا سريعًا للأشعة للألعاب التي تعمل بدقة 8K، بالإضافة إلى معدلات إطارات أسرع للألعاب التي تعمل بدقة 4K، ومن المتوقع أن تتحسن بشكل ملحوظ. ويتضمن هذا الجهاز أيضًا ميزات (PlayStation Spectral   Supersolution) يُطلق عليها اسم PSSR وهي إحدى تقنيات سوني التي تهدف إلى تحسين جودة الصورة من خلال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

واحدة من أكثر المعلومات التي كشفت عنها الوثيقة المسربة هي قوة أداء جهاز PlayStation 5 Pro مقارنة بالإصدار الحالي، حيث أصبح إنشاء (عرض) الصور والمشهد أسرع بنسبة 45% وأكثر كفاءة بمقدار 3 مرات على الأجهزة التالية.

ويقال إن مجموعة أدوات مطور PlayStation 5 Pro كانت متاحة في استوديوهات Sony منذ أواخر العام الماضي، وفي استوديوهات الشركات الأخرى منذ أوائل هذا العام.

search