السبت، 05 أكتوبر 2024

10:53 ص

الروس يصوتون في الانتخابات الرئاسية.. إقبال على القنصلية بالغردقة

مواطنة روسية تدلي بصوتها

مواطنة روسية تدلي بصوتها

الغردقة - محمد طه

A A

توافد صباح اليوم العديد من السائحين الروس على مقر القنصلية الروسية بالغردقة في محافظة البحر الأحمر، للتصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية، والتي من المقرر لها أن تستمر على مدار 12 ساعة.


كانت القنصلية الروسية بالغردقة، أعلنت انتهاء كافة الاستعدادات النهائية، لاستقبال الراغبين في التصويت، في الانتخابات الروسية 2024، من أبناء الجالية الروسية المقيمين في محافظة البحر الأحمر.
ومن جانبه قال القنصل العام الروسي بالغردقة، فيكتور فورباييف، إنه لم يتم حصر عدد الناخبين داخل مدينة الغردقة، لافتاً إلى أن هناك الآلاف من الروس المقيمين في المدينة، بالإضافة إلى الزائرين بشكل مؤقت خلال فترات إجازاتهم والمتواجدين في المنتجعات والقرى السياحية.


وتوقع القنصل الروسي بالغردقة، إقبال كبير من المواطنين الروس الموجودين بالغردقة، خلال عملية الاقتراع، مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع كافة الجهات المختصة في محافظة البحر الأحمر، لإجراء عملية الانتخابات الرئاسية الروسية في أجواء هادئة تتيح لكل مواطن روسي موجود في البحر الأحمر، أن يدلي بصوته بأريحية تامة.
ومن الجدير بالذكر أنه، يتنافس في الانتخابات الرئاسية، أربعة مرشحين هو الرئيس الحالي، فلاديمير بوتين، وليونيد سلوتسكي، مرشح الحزب الليبرالي الديمقراطي، ونيكولاي خاريتونوف، مرشح الحزب الشيوعي، وفلاديسلاف دافانكوف، مرشح حزب “الناس الجدد”، مع العلم أن الفائز بالانتخابات الرئاسية الروسية الحالية، سيشغل منصب رئيس البلاد لمدة 6 سنوات مقبلة.


 

search