السبت، 05 أكتوبر 2024

01:28 م

سويلم: خطة متكاملة لترشيد استهلاك المياه خلال ذروة الاحتياجات

وزير الري

وزير الري

إسلام الزيني

A A

عقد وزير الري والموارد المائية، الدكتور هاني سويلم، اجتماعًا مع قيادات الوزارة لمتابعة استعدادات أجهزة الوزارة لفترة ذروة الاحتياجات من المياه.

ووجه الوزير بالإسراع في استكمال أعمال تطهير الترع في محافظات المنيا، وسوهاج، وبورسعيد، والقليوبية، والمنوفية، وذلك قبل فترة ذروة الاحتياجات.

كما وجه بضرورة إمداد قاعدة بيانات تطهيرات الترع بموقف التطهيرات لكافة الترع.

وتم خلال الاجتماع استعراض تقارير مرور مسؤولي قطاع التفتيش الفني والمالي والإداري على أعمال تطهيرات الترع والمصارف بمختلف المحافظات.

خطة الإدارة المركزية لصيانة المجارى المائية

كما تم استعراض خطة الإدارة المركزية لصيانة المجارى المائية، والتي تتضمن موقف أعمال تطهيرات الترع وخطة نهوها قبل فترة ذروة الاحتياجات.

وشدد الوزير على أهمية الالتزام بمواعيد مناوبات الري على الترع لضمان حصول كافة المنتفعين على حصتهم من مياه الري مع ترشيد الاستخدامات المائية على كل ترعة.

كما وجه بقيام مهندسي هندسات الري بالالتزام التام بتطبيق هذه المناوبات وربط مدى الالتزام بتنفيذها بصرف مكافأة التميز الغير اعتيادي لهم.

وتم خلال الاجتماع أيضا عرض موقف صيانة عدد 975 بوابة مستهدفة بالتأهيل قبل فترة ذروة الاحتياجات.

كما تم عرض موقف صيانة محطات الخلط الوسيط بإجمالى 490 محطة رفع، حيث شدد الوزير على ضرورة نهو أعمال الصيانة بها، وخاصة إصلاح جميع وحدات طلمبات محطات الخلط الوسيط في بني سويف فى أسرع وقت لضمان جاهزية كافة المحطات قبل فترة ذروة الاحتياجات.

وأكد الوزير على أهمية العمل على ترشيد التصرفات المائية مقارنة بالسنوات السابقة، مشيرًا إلى أن الوزارة ستقوم بإعداد حصر تصنيفي بمواقع الشكاوى خلال الموسم الماضى لاستخدامها كأداة استرشادية لتحديد المناطق الساخنة بشبكة الترع والمصارف للتركيز عليها خلال فترة ذروة الاحتياجات المقبلة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search