السبت، 05 أكتوبر 2024

11:04 ص

عبدالراضي: "تليجراف مصر" صحافة رصينة.. تتفوق بالشباب

الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي

الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي

جاسم حسن

A A

وصف الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي، "تليجراف مصر" بأنه ينتمي للصحافة "الرصينة العميقة، وتجربة مختلفة، بفكر مصري خالص". معربًا عن ثقته في "زملائي بالموقع، لاحتلال مكان مميز في الصحافة المصرية".

وقال عبد الراضي خلال لقائه مع المذيعة، قصواء الخلالي، في برنامج "في المساء مع قصواء"، عبر قناة CBC، أمس، إن اختيار اسم التجربة الصحفية الجديدة كان أمرًا محيرًا، وإنه فاضل بين 7 اسمًا، حتى وقع الاختيار أخيرا على "تليجراف مصر".

وأكد عبد الراضي أن التجربة الوليدة ستكون أكثر تركيزا على المحتوى المرئي، وتعتمد بشكل أساسي على شباب الصحفيين، مشيرا إلى أن أول مكافأة تم صرفها كانت من نصيب 3 صحفيين، من خريجي يونيو 2023.

وأعربت قصواء الخلالي عن سعادتها ودعمها لانطلاقة "تليجراف مصر"، قائلة: أمامكم تحد كبير للموازنة ما بين المتابعة الخبرية وتغطية القصص الإنسانية في مختلف القضايا، للمساهمة في وصول الصورة للقاريء والمطلع المصري والعربي، باعتبار أن الإطار الإلكتروني هو الأكثر والأسهل انتشارًا مقارنة بالوسائط الأخرى.

وأكدت الإعلامية رنده جمال أبو العزم، مدير مكتب قناة العربية والحدث في القاهرة، خلال حوارها ببرنامج "في المساء مع قصواء"، ثقتها في قدرة "تليجراف مصر" على الخروج بتجربة صحفية مميزة.

كما أعربت عميد كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، هويدا مصطفى، عن دعمها للتجربة الصحفية الجديدة "تليجراف مصر" قائلة: أحيي مبادرة الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي للاهتمام بشباب الصحفيين، لدينا كوادر شابة يعتمد عليها إذا ما أتيحت لهم الفرصة.

وأعلن عبد الراضي مساء أمس، انطلاق موقع "تليجراف مصر"، أحدث مولود في بلاط صاحبة الجلالة، مؤكدا سعيه نحو تقديم صحافة تليق بالمواطن المصري والجمهورية الجديدة في مرحلتها القادمة "الاستقرار والبناء" دعما للدولة المصرية وتعبيره عن أبنائها.

search