الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:38 ص

علي جمعة: الجن العاشق خيال يتصوره الناس

الدكتور علي جمعة

الدكتور علي جمعة

آلاء مباشر

A A

أجاب مفتي الديار المصرية السابق، الدكتور علي جمعة، على سؤال طفلة حول ما هو الجن العاشق وهل هو مؤذي؟

وقال مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين" المذاع على قناة “أون” الفضائية، التابعة لقنوات الشركة المتحدة، اليوم الأحد "مفيش حاجة اسمها الجن العاشق، ده خيال يتصوره الناس، لما واحدة يكون عندها حالة نفسية ومش عاوزه تتجوز تلاقيهم يقولك دى عليها جن عاشق وده كلام فاضي".

وأوضح جمعة، أن الشريعة الإسلامية لم تذكر أي شيء يخص الجن العاشق، مؤكدًا أن هذا المسمى مجرد خيال عند الناس لحالة نفسية تحتاج إلى التوجه للطبيب النفسي لتلقي العلاج.

برنامج نور الدين

يعرض برنامج نور الدين، على قنوات الشركة المتحدة، حيث يفتح مفتي الجمهورية السابق الدكتور علي جمعة، حوارا مع الأطفال والكبار، حول تساؤلاتهم عن الدين والله عز وجل، بالإضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها.

ويرد على أسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

search