السبت، 05 أكتوبر 2024

04:46 م

56 مليون يورو منحة فرنسية لتطوير منظومة الصوامع

وزير التموين

وزير التموين

جهاد سداح

A A

التقى وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، مع سفير فرنسا في مصر إيريك شوفالييه، المستشار الاقتصادي رئيس البعثة الاقتصادية، بسكال فورت، ورئيس الوكالة الفرنسية للتنمية AFD ، كليمنس فيدالو.

تطوير 6 صوامع

ويأتي هذا اللقاء في إطار المتابعة الدورية للمشروعات التي تتم بالتعاون مع الحكومة الفرنسية، ومنها موقف اتفاقية المنحة المقدمة من الوكالة الفرنسية للتنمية، حيث صدر قرار  الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالموافقة  على اتفاقية المنحة المقدمة من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 56 مليون يورو لصالح الشركة القابضة للصوامع والتخزين، لإنشاء وتطوير 6 صوامع في 6 محافظات، وذلك بالإضافة إلى توريد المجففات إلى هذه المواقع.

منظومة الصوامع

وتم توفير أحدث الأساليب التكنولوجية لمنظومة الصوامع من خلال ربط جميع حلقات التداول وميكنتها وصولاً إلى ضمان الرقابة عليها إليكترونياً، من خلال منظومة حديثة تتضمن جميع البيانات والمعلومات الحالية والمستقبلية المتوقعة، بدءاً من ورود الأقماح حتى مرحلة وصول رغيف الخبز المدعم لمستحقيه، لتسهيل عمليات المتابعة والمراقبة والحوكمة لمنظومة الخبز.

وتمت مناقشة مشروع مراكز الغذاء وهى من المشروعات الجديدة التى يجري مناقشتها، نظرًا لكونها نقلة نوعية في منظومة أسواق جملة الحديثة والتي تعتبر من الجيل الثالث المتطور، وتتسم بمواصفات واشتراطات عالمية وتضم العديد من المكونات التى تخدم السوق المحلي والسوق التصديري.

وتتميز مراكز الغذاء الخضراء بأنها منظومة متكاملة للخضر والفاكهة واللحوم والدواجن والأسماك، وتشتمل على كل مكونات سلاسل الإمداد واللوجستيات وخوادمها من أنشطة إدارية وتصديرية وتخزينية وإدارية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search