الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:11 م

تحرك برلماني بشأن تكرار حرائق المنشآت العامة

النائبة ألفت المزلاوي عضو مجلس النواب

النائبة ألفت المزلاوي عضو مجلس النواب

محمد حسن

A A

عبرت عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة القوي العاملة النائبة ألفت المزلاوي، عن استيائها جراء الحريق الضخم الذي اندلع بمنطقة مجمع البنوك ومنطقة المطاعم، في شارع التسعين بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

وأضحت المزلاوي أن ذلك الحريق التهم عددا كبيرا من المحال التجارية والبنوك والمطاعم والذي استمر لعدة ساعات دون إطفاء حتى تدخلت قوات الحماية المدنية وتمكنت من السيطرة على الوضع.

وفي هذا الإطار تقدمت المزلاوي ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي موجه لرئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية بشأن تكرار الحرائق بعدد من المنشآت العامة مؤخرًا دون وجود نظام حقيقي لمكافحة الحرائق.

ولفتت النظر إلى حريق استديو الأهرام أول أمس الجمعة قائلة "حريق  غير مسبوق أيضا التهم أحد أعرق استوديوهات الشرق الأوسط وهو استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية بمحافظة الجيزة، وظلت النار تأكل في جنباته لأكثر من 5 ساعات متواصلة، حتى خرج الوضع عن السيطرة وتمكنت النار من تدمير 6 عقارات مجاورة للأستوديو بجانب اختفاء الأستوديو من على وجه الأرض".

وأشارت عضو البرلمان إلى أن العامل المشترك بين الكارثتين السابق ذكرها هو عدم وجود نظام إطفاء للحرائق قادر على السيطرة على تلك الكوارث قبل تفاقمها بهذا الشكل".

واستنكرت المزلاوي، عدم وجود نظام مكافحة حرائق عالي الجودة بمثل تلك الأماكن، متسائلة “أين دور جهات السلامة المهنية بتلك الأماكن؟”

search